«العُمانية للغاز المسال» تتوج بجائزة السلطان للعمل التطوعي

مؤشر الاثنين ١٨/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٢:٠٧ ص
«العُمانية للغاز المسال» تتوج بجائزة السلطان للعمل التطوعي

مسقط -
تكريماً لدورها الرائد في المسؤولية الاجتماعية ومعاييرها عالية الجودة والدقيقة في التقييم والمتابعة والإشراف على مبادراتها، توجت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي كأفضل شركة داعمة للعمل التطوعي لعام 2017.

كما حصلت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على جائزة أفضل شركة في المسؤولية الاجتماعية في الوطن العربي ضمن جوائز أفضل العرب لعام 2017.
وبتكليف من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- رعت معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميّل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية حفل تتويج الفائزين في الدورة الخامسة لجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي، حيث تم تتويج الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال كأفضل شركة في العمل التطوعي لعام 2017، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والمكرمون أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة وجمع غفير من المدعوين والمهتمين بالعمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية.
تعد الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أول شركة تحظى بنيل شرف الفوز بجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي مرتين.
وتعتبر جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي أرفع وسام وأجل تقدير يمنح للعاملين والمهتمين بهذا القطاع المهم والحيوي في الدولة العصرية القائمة على العمل المؤسسي وتفعيل دور المجتمع المدني ومؤسساته بما يعزز من الدافعية ويشكل حافزاً لبذل المزيد من العطاء والجهد والمساهمة الجادة والمشاركة الفاعلة. كما تغرس الجائزة ثقافة العمل التطوعي الذي يعود بالنفع على الفرد والمجتمع على حد سواء.
وأشار حارب بن عبدالله بن سالم الكيتاني -الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال- بقوله: «نحن سعداء بهذا التكريم الذي يؤكد على الجهود التي تبذلها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في المسؤولية الاجتماعية منذ إنشائها.
كما تعكس الجائزة القيمة التي تضيفها الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية وتطوير مختلف البرامج والمبادرات المستدامة».
وأضاف قائلاً: «كما تؤكد هذه الجائزة على الدور الإيجابي الذي تقوم به المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال».
وعلى الصعيد الإقليمي، حصلت الشركة مؤخرا على جائزتين مرموقتين في المسؤولية الاجتماعية؛ جائزة أفضل شركة في المسؤولية الاجتماعية على مستوى الدول العربية ضمن جوائز «أفضل العرب». في حين تم تكريم الشيخ خالد بن عبدالله بن محمد المسن -الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال- ضمن قائمة أفضل 100 رئيس تنفيذي في الوطن العربي نظير جهوده الكبيرة في المسؤولية الاجتماعية.
من جانبه قال الشيخ خالد بن عبدالله المسن، الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة: «نحن فخورون جداً بحصولنا على هذا التكريم، وما هو إلا دليل يضاف إلى سجل إنجازاتنا، حيث دأبت الشركة على المساهمة في دعم مسيرة التنمية في السلطنة مما يدفعنا إلى بذل المزيد في خدمة الوطن واستشراف آفاق المستقبل».
تعد الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أكبر مستثمر من القطاع الخاص في برامج المسؤولية الاجتماعية في السلطنة. حيث تقوم الشركة بدعم العديد من مشاريع الحكومة الرامية إلى تطوير قطاعات الخدمات الأساسية كالتعليم، والزراعة، والرعاية الصحية، والبيئة والعديد من القطاعات الأخرى التي تساهم في تنمية وتقدم المجتمع العماني.
وتجدر الإشارة إلى أن مساهمات برنامج الاستثمار الاجتماعي التابع للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وصلت اليوم إلى شتى أرجاء السلطنة ساهمت في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد، حيث تستثمر 1.5%من صافي دخل الشركة بعد خصم الضرائب للمساهمة في التنمية الاجتماعية من خلال برامج مستدامة في شتى أنحاء البلاد.

الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال هي شركة مساهمة مشتركة بين حكومة سلطنة عُمان 51%، وشركة شل غاز بي في 30%، توتال 5.54%، كوريا للغاز الطبيعي المسال 5%، وشركة ميتسوبيشي 2.77%، وميتسوي 2.77%، بارتكس 2%، وشركة ايتوتشو 0.92%.