افتتاح مصنع لصب الألمنيوم.. واهتمام بتوظيف العمانيين

مؤشر الاثنين ١٨/ديسمبر/٢٠١٧ ١٧:٢٦ م
افتتاح مصنع لصب الألمنيوم.. واهتمام بتوظيف العمانيين

العمانية - مسقط
افتتح اليوم بمنطقة صحار الصناعية مصنع عمان لصب الالمنيوم بتكلفة استثمارية قدرها 2.7 مليون ريال عماني وهو بشراكة محلية وعالمية.
رعى حفل الافتتاح معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز.
وأشار الشيخ يحيى بن هلال المعمري نائب المدير العام للمصنع أن المصنع ينتج 25 ألف طن سنويا من قوالب الألمنيوم المخصصة لنقل التيارات الكهربائية عالية الجهد المستخدمة في خطوط الإنتاج في مصاهر الألمنيوم العالمية موضحا أن 95% من إنتاج المصنع يذهب لتغطية احتياجات أسواق كل من مملكة البحرين والجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية فيتنام.
وأكد أن الشركة قد أولت اهتمامًا كبيرًا بتوظيف العمانيين بالمصنع حيث تبلغ نسبة التعمين اكثر من 50% من الكوادر العمانية الشابة إلى جانب استقطاب خبرات عالمية متخصصة لتولى العمل في المصنع.
وعن المشاريع والاتفاقيات الإنتاجية للمصنع أوضح نائب المدير العام أن المصنع في تعاون مع شركة صحار ألمنيوم وذلك بتوقيع اتفاقية شراء الألمنيوم السائل بكمية 20000 طن سنويا.
وقد بدأ المصنع في الإنتاج التجاري في شهر فبراير من هذا العام، وتم توقيع اتفاقية بيع 13000 طن من قضبان الألمنيوم مع شركة ألبا البحرينية بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي ، وتم تزويدهم بما نسبته 70% من الكمية المتفق عليها.
وقد تضمن حفل افتتاح المصنع تقديم عرض مرئي عن الجوانب الفنية والإنتاجية لمراحل التصنيع والإنتاج في المصنع إلى جانب توضيح موقعه والخدمات المساندة الأخرى.
حضر افتتاح المصنع سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وعدد من أصحاب السعادة الولاة ومديرو المؤسسات الحكومية وجمع من المواطنين.