أكبر 5 حوادث سير بالسلطنة خلال 2017 قتلت 26 شخصا

بلادنا الاثنين ١٨/ديسمبر/٢٠١٧ ٢٢:٣٢ م
أكبر 5 حوادث سير بالسلطنة خلال 2017 قتلت 26 شخصا

خاص - ش
يظل حادث السير الذي وقع في مارس من العام الفائت 2016 هو الأكثر نزيفاً وألماً في الذاكرة العُمانية، حيث أعلنت شرطة عُمان السلطانية عن وفاة 18 شخصاً وإصابة 14 آخرين في تصادم حافلة وشاحنة وسيارة ركاب، في الطريق الذي يربط بين فهود وعبري.

التقرير التالي يستعرض أكثر الحوادث التي وقعت خلال 2017:

- 25 يوليو
أفاد مصدر مسؤول بشرطة عُمان السلطانية وقوع حادث بين 3 سيارات بشارع ولايتي أدم - هيماء قرب مثلث بوثيلة والعوفية بقرن العلم التابعة لولاية أدم بمحافظة الداخلية أسفر عن وفاة 3 أشخاص، أم إماراتية وابنها 20 سنة وامرأة سعودية وإصابة 13 فرداً إصابات بعضهم بين البليغة والمتوسطة والخفيفة.
وأشارت شرطة عُمان السلطانية إلى أن الحادث الذي وقع نتيجة الاصطدام العنيف وجهاً لوجه على طريق اتجاه واحد نتج عنه أيضاً احتراق سيارتين احتراقاً كاملاً أما الثالثة فقد أصيبت بأضرار بليغة، وأوضح المصدر أن المتوفين والمصابين معظمهم من مواطني دولة الإمارات والسعودية والبقية من العُمانيين.

30 يوليو
قال مصدر بشرطة عُمان السلطانية إنّ حادث تصادم وقع بين مركبتين وجهاً لوجه في منطقة قتبيت التابعة لولاية ثمريت بمحافظة ظفار أدى إلى وفاة 8 أشخاص، كما لحقت أضرار جسيمة بالمركبتين جراء التصادم، وقد شاركت فرق الإنقاذ التابعة للهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وطيران الشرطة وقيادة شرطة محافظة ظفار ونقطة المهام الخاصة المتمركزة في قتبيت في إسعاف المصابين إلى مركز صحي مقشن ومن ثم نقلهم بواسطة طيران الشرطة إلى مستشفى السلطان قابوس بصلالة.

11 أغسطس
ذكر حساب شرطة عُمان السلطانية على تويتر بأنه وقع حادث تصادم مركبتين في ولاية هيماء، نتجت عن الحادث 4 وفيات من جنسية آسيوية وإصابة مواطنين اثنين بإصابات بليغة.

18 أغسطس
أفادت شرطة عُمان السلطانية على حسابها بتويتر عن وقوع حادث تصادم بين مركبتين يبعد مسافة 30 كيلومتراً جنوب ولاية هيماء.
وقد ذكرت في إحدى تغريداتها عمّا خلّفه الحادث المروري الجسيم والذي نتج عنه وفاة 8 أشخاص بينهم 6 مواطنين و2 من الجنسية اليمنية، فيما تم نقل شخصين إلى مستشفى نزوى المرجعي عبر طيران الشرطة، وتراوحت إصابتهم بين البالغة والمتوسطة.
وقالت الشرطة بأن سبب الحادث نتيجة انفجار إطار إحدى المركبات وتغيير مسارها لتصطدم بالسيارة الأخرى.

24 نوفمبر
توفي ثلاثة مصورين عُمانيين جراء حادث تصادم وقع نتيجة اصطدام مركبة بشاحنة على الشارع العام بولاية سمائل بعد جسر العافية باتجاه الداخل، نتج عنه وفاة ثلاثة مواطنين وإصابة آخر.