أغرب عملية إعدام في التاريخ حدثت بالصين.. هذه قصتها

مزاج الاثنين ١٨/ديسمبر/٢٠١٧ ٢١:١٦ م
أغرب عملية إعدام في التاريخ حدثت بالصين.. هذه قصتها

مسقط – ش
شهدت الصين محاكمة في الهواء الطلق تبعها إعدام المتهمين العشرة علنا على مرأى ومسمع من الآلاف، وقبل 4 أيام من إجراء المحاكمة، وجهت دعوة للسكان على منصات التواصل الاجتماعى، لحضور المحاكمة فى الهواء الطلق.

نفذت السلطات الصينية حكم الإعدام بعشرة أشخاص، إثر إدانتهم بتجارة المخدرات، حيث تم تشكيل محكمة فى الهواء الطلق، أمام الجماهير وطلاب المدارس، في أحد الملاعب بمدينة جوانج دونج، لإصدار حكم الإعدام علنا إمام جميع المواطنين.

وقررت المحكمة فرض عقوبة الإعدام على 10 من المتهمين، بعد إدانتهم بتجارة المخدرات، والقتل، والسرقة، وعقب المصادقة على الحكم، جرى تنفيذ العقوبة بحق هؤلاء.

وجُلب المتهمون العشرة إلى مكان المحاكمة وسط إجراءات أمنية مشددة، وضم الحضور طلاب مدارس بزيهم الموحد، وفق ما نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وتنتشر تجارة المخدرات في منطقة لوفينج، إذ ضبطت السلطات الصينية، 3 أطنان من مادة الميثامفيتامين المخدرة في المنطقة، فضلاً عن توقيف 200 شخص، في عمليات واسعة بمشاركة 3 آلاف عنصر أمني، خلال العام 2014.

وتعد الصين من أكثر دول العالم تنفيذاً لأحكام الإعدام، وتشير تقديرات منظمة "دوى هوا" الحقوقية إلى أن السلطات نفذت ألفي حكم خلال السنة الفائتة.