أحمد خليل يزين قائمة "الأبيض" في خليجي 23

الجماهير الثلاثاء ١٩/ديسمبر/٢٠١٧ ٢١:٢٦ م
أحمد خليل يزين قائمة "الأبيض" في خليجي 23

دبي - (أ ف ب) - أعلن المنتخب الاماراتي لكرة القدم الثلاثاء استدعاء مهاجم نادي الجزيرة أحمد خليل الى التشكيلة التي من المقرر ان تخوض منافسات كأس الخليج "خليجي 23" بدءا من 22 ديسمبر، وذلك غداة إعلانها رسميا وعدم شمولها اسمه.
وأورد الحساب الرسمي للمنتخب على موقع "تويتر"، ان "الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني يضم المهاجم أحمد خليل لقائمة الأبيض للمشاركة في دورة كأس الخليج العربي "خليجي 23" بالكويت".
ويغيب خليل عن تشكيلة فريقه الجزيرة منذ 22 سبتمبر، بداية بسبب الاصابة، ولاحقا بسبب خلافات مع إدارة النادي حول بنود في عقده. وفي ظل عدم لعبه لفترة طويلة، من غير المتوقع ان يشارك كأساسي على الأقل في منافسات كأس الخليج التي تستمر حتى الخامس من يناير المقبل.
ولم يوضح الاتحاد الاماراتي أسباب استدعاء خليل مجددا، كما لم يذكر بعد اسم اللاعب الذي سيتم استبداله به في تشكيلة المدرب الايطالي ألبرتو زاكيروني التي أعلنت أمس، والتي ضمت 23 اسما، بموجب أنظمة البطولة الخليجية.
وكان خليل قد انتقل الى الجزيرة في أغسطس قادما من الاهلي في عقد يمتد أربعة أعوام، في صفقة قدرت وسائل إعلام محلية قيمتها بنحو 68 مليون درهم إماراتي (نحو 18،5 مليون دولار أميركي)، وهو مبلغ قياسي في تاريخ انتقالات اللاعبين الاماراتيين.
ويعد خليل، أفضل لاعب كرة قدم في آسيا لعام 2015، من أبرز المهاجمين الاماراتيين في الأعوام الماضية. وتوج بصدارة هدافي التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، مشاركة مع السعودي محمد السهلاوي، برصيد 16 هدفا.