مشكلات تقيد هيفاء في قضاء رأس السنة ما بين شرم الشيخ ولندن

7 أيام الخميس ٢١/ديسمبر/٢٠١٧ ٢٠:٢٠ م
مشكلات تقيد هيفاء في قضاء رأس السنة ما بين شرم الشيخ ولندن

بيروت- وكالات
أكدت النجمة هيفاء وهبي أنها ستحيي حفل ليلة "30 من ديسمبر" في شرم الشيخ أما ليلة رأس السنة "31 ديسمبر" فستكون في لندن، مشيرة في الوقت عينه إلى وجود صعوبة حتى الساعة في تأمين جوازات السفر لفريق عملها الأمر الذي قد يؤدي إلى إلغاء الحفل.

واعترضت هيفاء على مايتردد من أن مصر تحارب الفنان اللبناني وقالت: لا بل تستقبله وتعرض أعماله وتدعمه، وأثنت في حديث مع البرنامج الذي تقّدمه الإعلامية هلا المر عبر راديو "سترايك" على كلام الراقصة والممثلة المصرية دينا التي اعتبرت أنّ هيفاء لديها ما هو أهم من الموهبة وهو القبول، مشددة في الوقت عينه على أهمية القبول الذي هو عامل أساسي في جذب اهتمام الناس للفنان لأنه -بحسب هيفاء- يمكن تكون لدى الفنان موهبة ولكن ليس لديه القبول، ما يضاعف مجهوده للوصول إلى قلوب الناس.

وبحسب موقع "القدس العربي" تحدثت هيفاء للمرة الأولى عن خلافها مع المنتج المصري محمد السبكي، مشيرة إلى أنها تعاقدت معه على فيلم «ثانية واحدة» من إشراف «مخرج معين» ولكن تم تبديل المخرج بآخر محترم بعد فترة، وبعدها أتى محمد السبكي بمخرج ثالث وفي كل مرة كانت تجلس مع مخرج العمل للمناقشة في تفاصيل دورها في الفيلم ولا يكشف لها محمد السبكي عن موعد عرض العمل.

وأضافت: إنّه في الوقت نفسه طلب منها السبكي أن تطل في الفيلم كضيفة شرف واعتبار أن الهدف من الفيلم كلّه هو الحصول على سيلفي مع هيفاء وهبي وفي نهايته يتم ذلك، وبالتالي عليها الظهور في المشهد الأخير واقفة على المسرح وتلتقط السيلفي معها، وكان الفيلم من إخراج سامح عبدالعزيز وانتاج شقيق محمد «أحمد السبكي».
وأعلنت أنها وافقت بالفعل على الأمر واعدةً أحمد وسامح بالظهور في العمل عندما يحين موعد تصوير المشهد، وأشارت إلى أنها أبلغت محمد السبكي بالأمر، إلاّ أنها تفاجأت عندما حان موعد التصوير أن طلب منها محمد عدم القيام بذلك الأمر الذي رفضته بتاتاً لأنها لم ترد التراجع عن كلامها مع أحمد وسامح خصوصاً أن قصّة الفيلم تتمحور حول سيلفي معها وبالتالي من المستبعد «أن يأتوا بريتا أورا لتنفيذ المشهد» حسب ما قالت بسخرية وطرافة. وأشارت في الوقت عينه إلى أن محمد أحسّ أنها ملّت من تغيير المخرجين.
وتابعت: إنها صوّرت الفيلم مع محمد السبكي ليومين. وبعدها بدأ شهر رمضان المبارك فانتقلت لتصوير عملها الرمضاني وفي آخر الشهر توجّهت لتصوير مشهدها كضيفة شرف وعلم محمد فاتصل بموقع التصوير وقال كلاماً غير أخلاقي الأمر الذي دفعها إلى تقديم اعتذارها عن الفيلم في اللحظة نفسها.

وأوضحت هيفاء أن ما قيل من كلام في الصحافة ورد من جهاتٍ متضّررة مدسوسة، وكشفت أنه حين تقدّم محمد السبكي بشكوى لنقابة المهن التمثيلية جرى تحقيق حضره الممثل عنها، فردّت هيفاء العربون الذي دفعه محمد لها وتكفلت شركة هيفاء وهبي بتكاليف التصوير لمدّة يومين. وخلصت إلى التأكيد على أن أرخص ما في الحياة هو المال قائلة: «ما في شي حقّه مصاري بيكون غالي، في أشياء بالحياة أهم من المال». وأكدت أن موضوع منعها من التمثيل في مصر شائعة وليست بحاجة إلى تقديم دليل على ذلك كون أعمالها مستمرة هناك.