الاثنين، ١٩ فبراير، ٢٠١٨

محليات

تدشين برنامج الشركات الطلابية بكلية الخليج

الثلاثاء، ٢ يناير، ٢٠١٨

خلال إطلاق البرنامج



مسقط -

برعاية البروفيسور تقي بن عبدالرضا العبدواني عميد كلية الخليج، وبالتعاون مع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة SMEF؛ احتفلت كلية الخليج مؤخراً بإطلاق برنامج الشركات الطلابية، وذلك بحضور رائد الأعمال حمد سالم حمد الغافري، وعبدالله بن حمد البراشدي ممثلاً عن صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتأتي هذه المبادرة إيماناً من الكلية بأهمية الشركات الطلابية وريادة الأعمال انطلاقاً من الحرم الجامعي، واستجابة لتوجيهات وزارة التعليم العالي وبالتعاون مع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لخدمة طلاب وطالبات الكلية ممن تتوفر لديهم السمات الريادية. وتهدف المبادرة إلى تكوين جيل من رواد الأعمال، والعمل على تنمية روح التعاون بينهم فيما يعود عليهم جميعاً بالمصلحة، وسيكون منصة لانطلاق البرامج والأنشطة التي تخدم طلبة الكلية الراغبين في إطلاق مشاريعهم.

كما تأتي هذه المبادرة امتداداً لالتزام كلية الخليج بدعم رواد الأعمال ومشاريعهم من خلال تأسيس مركز الابتكار وريادة الأعمال من قبل إدارة الكليـــة، وعلى رأسها د.عيــسى بن ســبيل البلوشي.

تضمن برنامج إطلاق المبادرة كلمة البروفيسور تقي بن عبدالرضا العبدواني عميد كلية الخليج التي رحب من خلالها بالحضور، وقدم لمحة تعريفية حول مركز الابتكار وريادة الأعمال، ثم قدم بعدها عبدالله بن حمد البراشدي ممثلاً عن صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمحة عن نادي ريادة الأعمال بعنوان «بوابتك إلى عالم الأعمال»، قدم بعدها رائد الأعمال حمد بن سالم الغافري قصة نجاحه وتجربته في ريادة الأعمال، وأهم الصعوبات والتحديات التي واجهته.

حضر الحفل أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية بكلية الخليج، ومجموعة من الطلبة، واختتم الحفل بتشكيل النادي واختيار أعضائه.
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور