السعودية.. أوامر ملكية لتخفيف أعباء المعيشة

مؤشر السبت ٠٦/يناير/٢٠١٨ ١٦:٢٧ م
السعودية.. أوامر ملكية لتخفيف أعباء المعيشة

الرياض - العمانية
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود العديد من الأوامرالملكية التي تهدف إلى تخفيف أعباء المعيشة على المواطنين السعوديين بعد الاجراءات الاقتصادية الأخيرة التي أقرتها المملكة.
وأشارت وكالة الأنباء السعودية "واس" في وقت مبكر اليوم الى أن هذه الأوامر تتعلق بصرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين للسنة المالية الحالية اعتبارا من بداية الشهر الحالي وصرف بدل غلاء معيشة شهري بمقدار 1000 ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة عام.
وأوضحت أنه سيتم صرف بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ 500 ريال سعودي لمدة عام على أن يتم إضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ 500 ريال لمدة عام على أن لا يُجمع بين هذا البدل وبين البدل السابق.
وبينت "واس" أنه تقرر صرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي وزيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين السعوديين بنسبة 10 بالمائة لمدة عام.