بالصور.. المنذري يرعى حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلبة جامعة الشرقية

بلادنا الثلاثاء ٠٩/يناير/٢٠١٨ ٠٠:٣٣ ص
بالصور.. المنذري يرعى حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلبة جامعة الشرقية

الشرقية -العمانية-
احتفلت جامعة الشرقية مساء اليوم بتخريج 445 خريجا وخريجة من طلبة الدفعة الثالثة للعام الاكاديمي 2016 /2017 من حملة الدبلوم والبكالوريوس تحت رعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة بالحرم الجامعي في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية.
وقال الدكتور عبود بن حمد الصوافي رئيس جامعة الشرقية في كلمة الجامعة بهذه المناسبة: لقد اهتمت جامعة الشرقية ومنذ اشراقها بتطوير جوهرها من كافة النواحي لتكون مركز إشعاع علميا وحضاريا يضيء بنوره في محافظتي شمال وجنوب الشرقية.
وأضاف الصوافي تم الاحتفال بافتتاح الحرم الجامعي في الثامن عشر من ديسمبر من العام الماضي 2017 وافتتاح كلية القانون وكلية الآداب والعلوم الإنسانية، مشيرا إلى أننا جميعا سعينا لحرث الصرح البراق، وقد جنينا ثمار هذا الحرث من خلال التطور في التخصصات والبرامج ومرافق الجامعة التعليمية والأنشطة الطلابية والخدمية المختلفة، وانعكس هذا في زيادة أعداد الطلبة ليصل إلى ألفين وتسعمائة طالب وطالبة خلال العام الأكاديمي الحالي.
وألقت الخريجة عذاري بن خميس الداودية كلمة الخريجين باللغة العربية والتي اكدت فيها على الشعور بالفخر بهذه المناسبة الطيبة والعمل من أجل المساهمة في بناء الوطن .
من جانبها ألقت الخريجة إيمان بنت فاروق الشهيبية كلمة الخريجين باللغة الإنجليزية قالت فيها: يسرني أن أقف أمامكم في هذا المساء ونيابة عن زملائي الخريجين والخريجات ونحن على أبواب التخرج وقد حصدنا ثمار سنوات مضت من الجد والاجتهاد، محملة بذكريات ستبقى عالقة في قلوبنا جميعا.
بعدها قام معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة راعي المناسبة بتوزيع شهادات التخرج على الخريجين، حيث بلغ عدد الخريجين بالدفعة الثالثة 445 خريجا وخريجة ، منهم 26 خريجا و419 خريجة موزعين على كليات الهندسة والعلوم التطبيقية وكلية إدارة الأعمال ، مقسمين إلى 282 من حملة البكالوريوس و163 من حملة الدبلوم.
وبلغ عدد الخريجين من حملة البكالوريوس في كلية الهندسة 59 خريجا وخريجة، فيما بلغ عدد الخريجين من حملة الدبلوم في نفس الكلية 33 خريجا وخريجة، وفي كلية العلوم التطبيقية بلغ عدد الخريجين من حملة البكالوريوس 108 خريجين وخريجات، وبلغ عدد الخريجات من حملة الدبلوم بذات الكلية 41 خريجة، وفي كلية إدارة الأعمال بلغ عدد الخريجين من حملة البكالوريوس 115 خريجا وخريجة ، فيما بلغ عدد الخريجين من حملة الدبلوم بالكلية ذاتها 89 خريجا وخريجة.
الجدير بالذكر أن الجامعة احتفلت بافتتاح الحرم الجامعي الجديد الذي بلغت تكلفته قرابة 25 مليون ريال عماني ونفذ على مساحة تزيد على40 ألف متر مربع من مساحة المشروع، ويضم الحرم الجديد ستة مبانٍ لعدد من الكليات منها كلية الهندسة وكلية إدارة الأعمال وكلية العلوم التطبيقية والصحية بالإضافة إلى المباني الخاصة بالإدارة والمكتبة ومركز الخدمات الطلابية والمرافق التعليمية الأساسية من قاعات تعليمية ومختبرات علمية وغيرها من المرافق.