إعلان الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة المصرية

الحدث الثلاثاء ٠٩/يناير/٢٠١٨ ٠٣:٠١ ص
إعلان الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة المصرية

القاهرة- العمانية-
أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية اليوم اجراء الانتخابات الرئاسية في شهر مارس المقبل فيما ستجرى جولة الإعادة في ابريل في حالة عدم حسم التصويت في الجولة الأولى.
وقال رئيس الهيئة المستشار لاشين إبراهيم في مؤتمر صحفي إن الانتخابات تجرى خارج مصر على مدار ثلاثة أيام تبدأ من 16 و17 و18 مارس المقبل فيما تجرى في الداخل ايام 26 و 27 و 28 من الشهر ذاته. وأشار الى أنه في حالة الاعادة تجرى الانتخابات خارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل وفي الداخل أيام 24 و25 و26 من الشهر ذاته.
وأضاف ابراهيم أن الجدول الزمني التفصيلي لإجراءات الانتخابات الرئاسية يتضمن تلقي طلبات الترشح اعتبارا من يوم 20 يناير وحتى 29 يناير الجاري. وبين أنه سيتم اعلان ونشر القائمة المبدئية لأسماء المترشحين يوم 31 يناير الجاري على أن يتم تلقي اعتراضات المترشحين يومي 1 و2 فبراير المقبل.
وأشار الى أن اللجنة ستقوم بفحص طلبات الترشح والفصل في الاعتراضات خلال خمسة أيام تنتهي في 5 فبراير المقبل الى جانب اخطار المترشح المستبعد بقرار الاستبعاد وأسبابه في اليوم التالي.
وذكر أن الهيئة تتلقى تظلمات المترشحين وفحصها يومي 7 و8 فبراير على أن يتم البت في التظلمات والاخطار بها خلال يومين بحيث تنتهي في 9 فبراير المقبل .