"الإمارات للشحن" تطوي عام 2017 بنمو قوي

مؤشر الخميس ١١/يناير/٢٠١٨ ٠٥:١٥ ص
"الإمارات للشحن" تطوي عام 2017 بنمو قوي

دبي- ش
اختتمت الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، عام 2017 بنجاح تام وسجلت نمواً قوياً في عملياتها. وواصلت الناقلة خلال العام مواكبة التغيرات في سوق الشحن العالمية وإطلاق حلول متخصصة لخدمة صناعات متعددة، كما استمرت في الاستثمار في تطوير البنية الأساسية.
وخلال الفترة بين يناير وديسمبر 2017، زاد إجمالي الشحنات في مركزي الناقلة الرئيسيين في مطار دبي الدولي ودبي ورلد سنترال على 2.5 مليون طن.

وأطلقت الإمارات للشحن الجوي خلال عام 2017 مجموعة حلول شحن متخصصة تلبي متطلبات العملاء كافة، وقد شملت "الإمارات فارما" و"الإمارات ويلز" و"الإمارات فريش".
وحظيت "الإمارات فارما"، المنشأة المخصصة لمناولة الأدوية الحساسة للحرارة من المنشأ وحتى وجهتها النهائية، بإقبال كبير من قبل العملاء في جميع أنحاء العالم، حيث سجلت شحنات الأدوية التي جرى نقلها نمواً بنسبة 38% منذ إطلاق هذه الخدمة. وتعاونت الناقلة مع شركة "دوبونت DuPont" لتطوير منتجات "الأغلفة البيضاء المتفوقة White Cover Xtreme" التي توفر حماية قصوى للشحنات في مختلف الأحوال الجوية، سواء وسط الحرارة العالية أم البرودة الشديدة أو الرطوبة المرتفعة. وتحظى منشآت الإمارات للشحن الجوي في دبي بالاعتماد والمصادقة بموجب توجيهات الاتحاد الأوروبي لممارسات التوزيع الجيد GDP للمنتجات الطبية للاستخدام البشري. وتؤكد شهادة الاعتماد التزام الناقلة بالتوجيهات الصارمة في نقل ومناولة المنتجات الدوائية.
وساعدت مجموعة منتجات "الإمارات فريش"، من جهة أخرى، المنتجين في جميع أنحاء العالم على نقل الفاكهة والخضار والزهور والمنتجات سريعة العطب، بما في ذلك الأسماك الطازجة واللحوم. ونقلت الإمارات للشحن الجوي خلال عام 2017 ما يزيد على 285 ألف طن من المنتجات سريعة العطب عبر شبكة خطوطها. وكشفت الناقلة في فبراير النقاب عن ملصق ضخم لوردة على إحدى طائرات الشحن التابعة لها، وذلك لإبراز مساهمة الشحن الجوي في صناعة الزهور.
ونقلت الإمارات للشحن الجوي، منذ إطلاقها "الإمارات ويلز"، نحو 150 سيارة شهرياً على مدار العام، وليس خلال ذروة موسم الصيف. وتعاونت الناقلة، بالإضافة إلى أعملاء من الأفراد، مع أبرز مصنعي وموزعي السيارات لنقل السيارات الفارهة.