تعرف على أفضل أربع سيارات للسائقين المبتدئين

7 أيام الخميس ١١/يناير/٢٠١٨ ٢٢:٢٠ م
تعرف على أفضل أربع سيارات للسائقين المبتدئين

دبي- وكالات
سواء كنتَ تنوي شراء سيارة للمرّة الأولى أو تبحث عن سيارة لابنك الذي بلغ سنّ الرشد مؤخراً نقترح عليك الاتجاه نحو ما هو رخيص الثمن وعملي في نفس الوقت لتوفّر على نفسك عناء القلق بشأن الخدوش. في هذا الإطار، قام خبراء كار سويتش دوت كوم بجولة بين الخيارات مركّزين على سيارات الهاتشباك بوجه خاص كونها أكثر سلاسةً وأصغر حجماً، مما يسهّل قيادتها في المناطق المزدحمة وصفها بكل سلاسة.

وبحسب موقع "كار سويتش دوت كوم" فإن هناك أربع سيارات مرشحة لكم، حيث أشار إلى أنه بما أنّ السائقين المبتدئين يفضلون الابتعاد عن سيارة قد تتعطّل أو تتطلّب الكثير من الصيانة قمنا بإعداد لائحة بأفضل السيارات الجديدة، وإذا كان السعر باهظا فلعلّ الحلّ الأمثل يكمن في انتقاء سيارة مستعملة، لكن ينبغي التأكّد من أنّها في حالة جيدة وبدون أي عِلل خفية، ففحص السيارة المستعملة قبل شرائها خطوة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها إطلاقاً.

- هيونداي i10: تسمح لك بنيتها الصغيرة (3.58 م × 1.58 م) بالتنقل بين الطرق الضيقة براحة تامة. وتأتي سيارة هيونداي i10 بمحرّك بسعة 1.2 لتر و4 اسطوانات بقوة 85 حصاناً، وتصل إلى سرعة 100 كلم/الساعة في غضون 12 ثانيةً، فهي ليست قويةً جداً لخوض سباقات ولكنّها جيدة بما يكفي للتنقل في المدينة بسهولة.

- كيا بيكانتو: تأتي كيا بيكانتو بمقاييس مماثلة لمقاييس هيونداي i10 مما يسهّل صفها في مواقف السيارات الضيقة. وهي تأتي بمحرّك بسعة 1.2 لتر لكن تصل إلى سرعة 100 كلم/الساعة في غضون 13.5 ثانيةً، أي أبطأ بقدر بسيط من هيونداي i10.

- شيفروليه سبارك: تتميّز سيارة شيفروليه سبارك عن نظيراتها من فئة السيارات الصغيرة بهيكل أكبر بقليل (3.6 م× 1.6 م)، ومع ذلك تبقى سيارةً عمليةً جداً للطرق الضيقة. وهي تأتي بمحرّك أكبر بسعة 1.4 لتر مع 4 اسطوانات ونظام دفع أمامي، وتصل سرعة شيفروليه سبارك إلى 100 كلم/الساعة في غضون 16 ثانيةً، مما يجعلها أبطأ بقليل من نظيراتها.

- بيجو 208: إذا كنت تبحث عن سيارة أوسع وأكثر قوةً، قد تجد مطلبك في سيارة بيجو، حيث تتمتّع بيجو بهيكل أكبر (4 م × 1.7 م)، مع محرّك بسعة 1.6 لتر وسرعة تصل إلى 100 كلم/الساعة في غضون 8 ثوان، مما يضعها في فئة السيارات الأسرع قليلاً بالنسبة لهذه الفئة.

وإذا كنتَ تبحث عن سيارة أقل كلفةً أو ربما أكثر فخامةً بقليل فيمكنك اختيار سيارة مستعملة، حيث تُفيد بيانات موقع كار سويتش دوت كوم أنّ السيارات المستعملة طراز 2016 تباع بخصم من 40-50% من سعر الجديدة؛ مما يعني أنَّ سياراتٍ من طراز بي أم دبليو وأودي قد تناسب ميزانيتك.