الأربعاء، ٢٤ يناير، ٢٠١٨

لايف ستايل

فيسبوك على موعد مع تحديثات ثورية

الجمعة، ١٢ يناير، ٢٠١٨

فيسبوك على موعد مع تحديثات ثورية

نيويورك- ش-

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن تحديثات ثورية قادمة في عرضه للمحتوى بحيث تجعل المستخدمين يقضون وقتا أقل في التصفح، وذلك من خلال ابتكار تقنيات وميزات جديدة تعمل على الانتقاء بين الأخبار والقصص بحيث تعطي للمستخدم الخلاصة المطلوبة وفقا لاهتماماته.

ويتوقع الموقع بعد إطلاق هذه التحديثات، أن يقضوا وقتا أقل على الإنترنت وذلك وفقا لما أعلن عنه مارك زوكربيرج حول التعديلات الجديدة التي من شأنها أن يتم التركيز من خلالها على التفاعلات ذات المغزى الهام لدى المستخدمين، وهذا يعني الحد من عدد الوظائف المتعلقة بالشركات والعلامات التجارية ووسائل الإعلام.

وقال زوكربيرج في إحدى المشاركات: "نحن نجري تغييرا كبيرا في كيفية بناء الفيسبوك. فنحن سنقوم بتغيير بعض الملامح بهدف التركيز على مساعدتك في العثور على المحتوى المناسب والمطلوب في التفاعلات الاجتماعية الأكثر أهمية".

وأضاف: "بدأنا إجراء تغييرات في هذا الاتجاه في العام الماضي، ولكن الأمر سيستغرق شهورا لهذا التطوير الجديد. وستظهر التغييرات الأولى التي ستشاهدها في خلاصة الأخبار، حيث يمكنك توقع مشاهدة المزيد من أصدقائك وعائلتك ومجموعاتك".

وتابع: "أثناء طرح هذه الميزة، ستشاهد محتوى عاما أقل من المشاركات وخاصة الأنشطة التجارية والعلامات التجارية ووسائل الإعلام. والمحتوى العام الذي تراه أكثر أهمية هو الذي سيظهر على الفيس بوك، لقد قمنا بإنشاء فيسبوك لمساعدة الناس على البقاء على اتصال وجعلهم أقرب من الناس الذين يهتمون بهم. لهذا السبب وضعنا دائما الأصدقاء والعائلة في صميم التجربة. وتبين البحوث أن تعزيز علاقاتنا يحسن شعورنا بالسعادة".

وأوضح زوكربيرج أنه في الآونة الأخيرة تلقت الفيس بوك تعليقات وشكاوي بأن المحتوى العام المكون من المشاركات من الشركات والعلامات التجارية ووسائل الإعلام يقوم بمزاحمة اللحظات الشخصية التي تقودنا إلى التواصل أكثر مع بعضنا البعض، وقد تمت دراسة هذه المشكلة والتوصل لحل وهو العمل على ترشيد هذه المشاركات وعودة الفيس بوك ليكون منصة للتفاعل بين الناس وهذا هو الهدف الأساسي.

وعبر زوكربيرج عن مخاوفه من أن يتم استخدام الفيس بوك لأغراض خاصة، بعيدا عن هدفه الأسمى وهو التواصل بين البشر، وأكد أن يريد أن يترك شيئا مفيدا للعالم.
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور