إليك حقيقة محاربة البصل والثوم للسرطان

مزاج السبت ١٣/يناير/٢٠١٨ ١٩:٠٠ م
إليك حقيقة محاربة البصل والثوم للسرطان

باريس- ش-
سمعنا وقرأنا الكثير عن البصل والثوم وفوائدهما لجسم الإنسان، ومحاربتهما للعديد من الأمراض والفيروسات، فهل هذه المعلومات التي نسمعها مبالغ فيها أم أنها حقيقية؟
علماء فرنسيون درسوا خواص البصل والثوم، وتوصلوا إلى خلاصة تفيد بأن الإنزيمات الموجودة في كليهما تحد من تكاثر الخلايا السرطانية وتخفف من نمو الورم.
وقال العلماء بحسب ما نقل موقع "أو إيه نيوز" إن تناول ما يقارب 18 جراما من الثوم خلال الأسبوع يقلل من احتمال الإصابة بسرطان القولون بنسبة تصل إلى 30 بالمائة وسرطان المعدة بنسبة 50 بالمائة.
وتوصل العلماء إلى هذه الاستنتاجات بعد تحليل مأكولات بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط ذات الأطباق الغنية بالبصل والثوم، حيث تصل الكمية التي يستهلكها الفرد في بعض المناطق إلى ثلاثة كيلوجرامات في السنة. لذلك فإنّ سكان هذه المناطق نادرا ما يصابون بسرطان القولون مقارنة بمعدل الإصابات في العالم.
كما سبق أن افترض العلماء بأنّ تناول البصل والثوم يؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة. وفي الصين اكتشف العلماء أنّ الثوم والبصل يخفضان مستوى الكوليسترول في الدم. ومن المعروف أنّ البصل والثوم يمنعان ركود السوائل في الجسم، ويقيان من العدوى ويخففان الألم عند الإصابة بالتهاب المفاصل.