هيثم رافي: انتظـــروني فـــي مهــرجان مسقط

مزاج الأحد ١٤/يناير/٢٠١٨ ٠٤:٠٨ ص
هيثم رافي:

انتظـــروني فـــي مهــرجان مسقط

مسقط - خالد عرابي

عرف الشارع العُماني والخليجي بل والعربي الفنان العُماني هيثم بن محمد رافي، من خلال فوزه بالمركز الأول في البرنامج البوليوودي «القلب هندي» dil Hai Hindustani الذي نظّمته قناة استار بلاس الهندية، رغم اشترك مئات المتسابقين من الهنود أنفسهم، وقد تساءل البعض كثيرا خلال الفترة الفائتة أين هيثم؟ وماذا بعد هذا الفوز؟ وهنا نحن مع بداية عام جديد حاولنا أن نرصد لكم جديده وماذا يفعل من خلال هذا اللقاء مع مدير أعماله عاصم الرئيسي، حيث إن هيثم موجود في روسيا.

في البداية تحدّثنا مع الرئيسي عن جديد هيثم فقال: الجديد قادم قريبا جدا، حيث سيطرح هيثم خلال الأيام القليلة المقبلة أول أغنية فردية «سينجل» جديدة، وستكون باللغة الهندية، حيث إنه تميّز في هذا اللون كثيرا وأصبح له جمهوره الخارجي والداخلي الذي طالبه بذلك، كما ستكون له بعدها وبفترة قليلة أغنية فردية أخرى ولكن بالعربية، وما يميّزها أنها تتم على أيدي طاقم عمل فني عُماني بدءا من الموزع والملحن والشاعر، ونتمنّى أن تنال كلتا الأغنيتين استحسان الجمهور.
وعند سؤاله حول السبب في عدم طرح هيثم لألبوم خاص حتى الآن وجاء بأغان فردية قال الرئيسي: بالفعل كانت الفكرة في البداية وبعد هذا الفوز العالمي أن نستفيد من ذلك وأن ننتظر ونطرح ألبوما مرة واحدة، ولكن عمل ألبوم بالكامل ليس بالأمر السهل ويحتاج إلى وقت طويل خاصة من حيث الاختيار ما بين كلمات وألحان وتوزيع غيرها والترتيب ثم الإنتاج، ولذلك آثرنا أن نتوجه لإنتاج أغان فردية لحين الانتهاء من الألبوم حتى لا تطول فترة الغياب، خاصة أن كبار المطربين الآن توجهوا لإصدار أغان فردية.. ولكن بدأنا في الألبوم في ذات الوقت، حيث بدأنا باختيار الشعراء والملحنين والموزعين وقد تم تجهيز 6 أغان حتى الآن من ناحية اللحن والكلمات والتوزيع المبدئي والعمل جارٍ على قدمٍ وساق في الألبوم، وبما أن الألبوم قد يكون ما بين 11 إلى 12 أغنية فهذا يعني أننا انتهينا من حوالي 50%من أغنيات الألبوم الجديد، غير أنه ما زالت مسألة الدعم هي الإشكالية الأكبر، ولذا نتمنّى أن نحصل على الدعم الكافي لاستكمال الألبوم بالجودة العالية التي نتمنّى الوصول إليها.

أما عمّا قدّمه هيثم بعد الفوز في هذه المسابقة الدولية بالهند؟ قال: أقام هيثم الكثير من الحفلات في السلطنة وأهمها حفلة بمشاركة النجم الهندي ايوشمان كورانا وفرقة Dust of soul السويسرية على مسرح المدينة بالقرم، كما قدّم حفلات العيد الوطني الـ47 المجيد، وحفل نهائي مباراة منتخبنا الوطني للهوكي مع المنتخب الباكستاني الصديق، وذلك في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، علاوة على تقديم العديد من الحفلات العامة في المولات التجارية والحفلات الخاصة كالأعراس وغيرها.
كما طرح أغنية وطنية بعنوان «سؤال» من كلمات الشاعر العُماني إبراهيم بني عرابة وألحان كامل البلوشي، كما سجّل مجموعة من أغاني المشاهير تلبيةً لمطالب الجمهور.

تصوير في روسيا

وعن سبب وجوده في روسيا الآن، قال الرئيسي: سافر هيثم لتسجيل وتصوير أغنية جديدة وستكون قريبا متاحة للجمهور، كما أنه انتهز الفرصة هناك لمناقشة العديد من الأمور التي تتعلق بالألبوم المقبل. وأيضا هناك جولة لمشاهدة بعض الأماكن المختلفة التي قد يكون أحدها هو مكان التصوير لإحدى أغنيات الألبوم علاوة على تصوير بعض الأغاني في السلطنة.
وأكّد الرئيسي على أن هيثم يعد أيضا لحفل كبير ضمن احتفالات مهرجان مسقط 2018 الذي ستُقام فعالياته بدءا من الثامن عشر من يناير الجاري، وستكون هذه الحفلة على المسرح الرئيسي لمتنزه النسيم العام، غير أنه لم يحدد لنا حتى الآن موعدها بالضبط، كما أنه يجري الآن التنسيق مع مسؤولي المهرجان لحفلة ثانية في متنزه العامرات العام أيضا.
وأشار إلى أن «هيثم يُّعد أيضا لعدة حفلات مستقبلية، فهناك بعض المخططات والنقاشات قد تمت مع العديد من الجهات المعنية، كما أن هناك تنسيقا لحفلات مع عدد من شركات القطاع الخاص لإقامة عدد من الحفلات لها ونتمنّى أن تتم هذه الاتفاقات بالشكل المناسب».
الجدير بالذكر أن هيثم رافي، قبل الفوز بجائزة هذا البرنامج الهندي الشهير كان موجودا على الساحة الفنية ولكن على مراحل متقطعة، حيث غنّى في حفلات محلية وخارجية، كما غنّى في جامعة أوهايو الأمريكية في نوفمبر 2016، حينما استضافته سفارة بلاده في احتفال بالعيد الوطني الـ46 للسلطنة.
كما قدّم من قبل أغنيتين فرديتين تم بثهما على قنوات خليجية وهما: «تكبر» من كلمات وألحان سيف الحارثي ومكساج وماستر جاسم محمد من الإمارات.
و«عشانك» من ألحان الكويتي حمد القطان وكلمات الإماراتي غليطه وتوزيع زيد نديم من العراق. كما لحّن بمسلسل «عُمــان تحكي» التاريخي، وحصل على لقب «نجم مسقط» في العام 2013.