زعيم كوريا الشمالية يعرّض ترامب لحرج شديد.. إليكم القصة

الحدث الأحد ١٤/يناير/٢٠١٨ ٢٣:١٥ م
زعيم كوريا الشمالية يعرّض ترامب لحرج شديد.. إليكم القصة

واشنطن - ش -

يبدو أن رغبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الوصول إلى تسوية للمعضلة التي يمثلها له زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون من الممكن ان تتسبب له في المزيد من الحرج.

هذا ماحدث بالفعل حين انتقد الرئيس الأمريكى صحيفة وول ستريت جورنال، بعد أن اتهمها بتلفيق تصريحات له بشأن علاقته مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون.

كتب ترامب عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال زورا أن قلت لهم "لدى علاقة جيدة مع كيم جونج أون" (من كوريا الشمالية). ومن الواضح أننى لم أقل ذلك، قلت: "سأكون على علاقة جيدة مع كيم جونغ أون" فرقا كبيرا".

من جانبه نفى البيت الأبيض بل وصحح تصريحا نسب إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يقول فيه إنه على علاقة جيدة مع الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون.

وكانت صحيفة وول ستريت جرنال نقلت عن ترامب قوله فى مقابلة الخميس: "أقيم علاقة جيدة على الأرجح مع كيم جونج أون"، لكن المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز قالت إن الجملة التى نقلتها الصحيفة وتوحى بإن كيم وترامب على اتصال، كانت شرطية.

ونشر البيت الأبيض والصحيفة كل على حدة تسجيلا للجملة التى قالها ترامب أثناء المقابلة، ويبدو أن البيت الأبيض محق فى نفيه مع أن الفارق فى اللفظ بين الكلمتين ليس كبيرا، وقالت ساندرز فى تغريدتها أن وول ستريت جرنال ما زالت تنشر أخبارا كاذبة - تصريحا محورا للرئيس".