«ركن الكتاب» في مهرجان مسقط بتوقيع «بيت الغشام»

مزاج الثلاثاء ١٦/يناير/٢٠١٨ ٠٣:١١ ص
«ركن الكتاب» في مهرجان مسقط بتوقيع «بيت الغشام»

مسقط –
تنظم اللجنة الثقافية بمهرجان مسقط بالتعاون مع مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والإعلان فعاليات (ركن الكتاب والمقهى الثقافي) التي تتواصل طيلة أيام المعرض، في حديقة العامرات. وتشتمل على معرض مصغر للكتاب بأسعار تنافسية إلى جانب لقاءات متنوعة مع أسماء بارزة في مجال الشعر والسينما والموسيقى والتصوير الضوئي والمسرح والرواية والكتابة الإبداعية بشكل عام. كما تقدّم المؤسسة عروضا وخصومات خاصة لزوار المعرض ومرتادي ركن الكتاب.

يقول مدير عام مؤسسة بيت الغشام، الروائي والقاص محمد بن سيف الرحبي: «تمثل هذه الخطوة تجربة جديدة بالنسبة للمؤسسة، وقد سعينا لتقديم برنامج منوع يلبي مختلف الشرائح ويغطي عددا من فنون التعبير والإبداع».

وعن برنامج الفعاليات الثقافية التي يحتضنها المقهى الثقافي المصاحب لركن الكتاب قال مدير عام بيت الغشام: ستكون الفعاليات عبارة عن لقاءات موسعة في التجربة مع مجموعة من المبدعين، بواقع جلستين أسبوعيا يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، من الساعة السابعة والنصف إلى الساعة التاسعة مساء. تبدأ أولى الجلسات مساء الاثنين الموافق الثاني والعشرين من يناير بجلسة حوارية في الشعر تستضيف كلا من الشاعر خالد المعمري في مجال الشعر الفصيح، والشاعر خالد العلوي في مجال الشعر الشعبي. وسيتخلل الجلسة إلقاء قصائد شعرية مختارة تعكس تجربة الشاعرين.أما الجلسة الثانية فتقام مساء الخميس الموافق الخامس من يناير، وتستضيف المخرج محمد الكندي، وتتطرّق إلى فن الإخراج والسينما العُمانية وهمومها المختلفة. فيما تقام الجلسة الثالثة مساء الاثنين الموافق التاسع والعشرين من يناير، وتستضيف الموسيقار والباحث الموسيقي مسلم الكثيري، في حديث عن الموسيقى العُمانية، والغناء بشكل عام، ترافقه مجموعة من العازفين إلى جانب مغنٍّ يقدّم بعض الوصلات الغنائية وغيره من الجلسات. إلى جانب ذلك تقدّم المؤسسة عرضا على بعض إصداراتها حيث تقدّم عشرين كتابا بعشرين ريالا فقط، بواقع ريال واحد لكل كتاب. علاوة على ذلك تنمح المؤسسة خصما بواقع أربعين في المئة على جميع إصداراتها لعامي 2107م و2018م».