3 أخبار مبشّرة للباحثين عن عمل

بلادنا الأربعاء ١٧/يناير/٢٠١٨ ٢١:٤٥ م
3 أخبار مبشّرة للباحثين عن عمل

خاص – ش

في ظل تعدد مساعي الأجهزة الرسمية في السلطنة لإيجاد فرص عمل للشباب، وتخفيف الضغط عن فئة الباحثين عن عمل، تظهر بين الحين والآخر مؤشرات إيجابية في هذا الصدد، تؤكد من جهة على حرص الحكومة على توفير الـ 25 الف فرصة التي تم الإعلان عنها، وتعطي من جهة أخرى لفئة الباحثين عن فرصة عمل أمل في أن هذا العام سيشهد انفراجة .. اليوم على سبيل المثال وردت ثلاثة أخبار مرضية في هذا الاتجاه نستعرضها تباعا:-

الأول
قالت وزارة القوى العاملة، اليوم الأربعاء، إنه تم تعيين 2097 مواطنا ومواطنة في مختلف مؤسسات القطاع الخاص منذ بداية العام الحالي ولغاية 15 يناير.
وقالت الوزارة في بيان لها: "استمرارا للجهود المبذولة من كافة الجهات الحكومية والخاصة لتوفير فرص عمل للباحثين عن عمل وفقا لما أقره مجلس الوزراء الموقر في هذا الجانب، فقد تم خلال الفترة من 1 الى 15 يناير 2018م تعيين عدد 2097 مواطنا ومواطنة بمختلف مؤسسات القطاع الخاص، منهم عدد 1034 من حملة الدبلوم اقل من دبلوم التعليم العام الى جانب عدد 673 من حملة دبلوم التعليم العام. فيما بلغ عدد المعينين من حملة المؤهلات- الدبلوم الجامعي والجامعي - 381 مواطن ومواطنة.

الثاني
ذكرت شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي عبر حسابها على "تويتر" أنها ستوفر 35 وظيفة في مختلف التخصصات الفنية والإدارية بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة.
وقالت الشركة إنه وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء المتعلق بتوفير 25 ألف فرصة عمل لمواطنين عمانيين، فإنه يجري حاليا استكمال الاختبارات والمقابلات الشخصية للمتقدمين في مقر الشركة.

الثالث
عقدت المديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية وبالتنسيق مع منطقة صور الصناعية اجتماعا مع عدد من المسؤولين بالمصانع العاملة بالمنطقة الصناعية بهدف إيجاد شواغر وظيفية للباحثين عن عمل من أبناء المحافظة.
تم خلال الاجتماع حثّ الشركات على إنشاء فرص عمل والالتزام بنسب التعمين وتحفيزهم على توظيف الباحثين عن عمل بصورة مستمرة، والتأكيد على أهمية هذا الجانب وما له من فائدة كبيرة تعود على المواطنين الباحثين عن عمل وماله من مردود مادي واجتماعي على الفرد والآسرة والمجتمع.