الحبسي "استثنائي الخليج" لهذا السبب!

الجماهير الخميس ١٨/يناير/٢٠١٨ ٢٠:٢٧ م
الحبسي "استثنائي الخليج" لهذا السبب!

متابعة-ش

تناولت صحيفة "البيان" الإماراتية، موضوع فشل اللاعبين الخليجيين في الملاعب الأوروبية، وعدم قدرتهم على الاستمرار في الملاعب الأوروبية طويلا.

وقالت الصحيفة إن الاستثناء الوحيد هو علي الحبسي الحارس العماني الذي تجلد في معركة الغربة، وبقي صامدا في ملاعب الانجليز، ويعد حالة فريدة بين لاعبي الخليج.
ورصدت الصحيفة رحلة الحارس الأمين الذي بدأ ا الاحتراف الأوروبي من الصفر، حتى وصل إلى الدوري الإنجليزي، ومدد تعاقده مع ريدينج حتى 2019، لكنه قرر الانتقال للهلال السعودي في الصيف الماضي وهو في عز مجده مع الفريق الإنجليزي.

بدأ الحبسي مسيرته مع نادي المضيبي العماني (الدرجة الثانية)، ثم انتقل إلى النصر العماني، وأحرز معه كأس السلطان قابوس، وقرر بدء رحلته الاحترافية باللعب لنادي لين النرويجي من 2003 إلى 2005، وشارك في 49 مباراة.

وأسهم في وصول الفريق إلى نهائي كأس النرويج عام 2004، واحتلال المركز الثالث في الدوري عام 2005، وحقق في العامين جائزة أفضل حارس في النرويج.

انتقل الحبسي إلى نادي بولتون في يناير 2006، ولكنه شارك في 18 مباراة فقط حتى صيف 2010، عندما انتقل إلى ويجان في يوليو 2010، على سبيل الإعارة لموسم، لتعويض كيركلاند المصاب.

شارك الحبسي مع ويجان في 39 مباراة، لينتقل بصفة نهائية إلى النادي مقابل 4 ملايين جنيه استرليني، قبل أن ينتقل في عام 2015 إلى ريدينج لمدة عامين.