إليك أسوأ 7 خصائص في واتساب

مزاج السبت ٢٠/يناير/٢٠١٨ ٢٠:٤٨ م
إليك أسوأ 7 خصائص في واتساب

دبي- ش-
يعتبر تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب واحدا من أكثر التطبيقات استخداما على مستوى العالم، ما يجعل مستخدميه يؤمنون بأنه الأفضل على الإطلاق، ولا يحاولون الخروج عن المألوف في البحث عن الأفضل.
ويتمتع تطبيق واتساب بالعديد من المزايا التي تجعله الأول عالميا، إلا أنه ومع ذلك فإن للتطبيق العديد من الأمور التي تضع سمعته أرضا.
أولا: الاستخدام عبر رقم الهاتف
تستطيع التسجيل في واتساب عن طريق رقم الهاتف فقط، وتعد هذه النقطة من الأمور السيئة في التطبيق، حيث لا يتيح التطبيق حتى الآن غير هذه العملية، وتعد عملية الأمان فيها ضعيفة، ومن المستغرب عدم إتاحة التطبيق للتسجيل عبر البريد الإلكتروني، والذي يمكن أن يقدم حماية أكبر بكثير من التسجيل عبر رقم الهاتف فقط.
وإذا قمت بتغيير رقم هاتفك، لن تلاحظ جهات الاتصال هذا الأمر، لأن التطبيق مبني على رقم الهاتف أساساً، حيث يمكن لجهات الاتصال الخاصة بك الاستمرار بإرسال الرسائل إلى رقمك القديم حتى بعد تغييره، دون أن تلاحظ أي شيء.
ثانيا: جهاز واحد للاستخدام
إذا كنت ترغب بتشغيل التطبيق على جهاز لوحي، أو تسجيل الدخول إلى التطبيق عن طريق الحاسب الشخصي، ولا تريد أن تقوم بعملية تسجيل الدخول في كل مرة، فإن اختيار تطبيق واتساب خاطئ.
وعلى الرغم من أنك تستطيع تسجيل الدخول إلى التطبيق عن طريق WhatsApp Web، إلا أنك لا تستطيع استعمال التطبيق على جهازين في وقت واحد.
على سبيل المثال، يمكنك استخدام تيليغرام على جهازين في وقت واحد، أو فيسبوك والكثير من التطبيقات.
ثالثا: "واتساب ويب" كذبة
الـWhatsApp Web ليس تطبيقاً بحد ذاته، إلا أنه يعد جهاز تحكم عن بعد لتطبيق واتساب، لكن إليك هذه النقطة الغريبة، لا يعمل WhatsApp Web إلا إذا كان هاتفك الذكي متصلاً بالإنترنت، حيث لا يتيح التطبيق إكمال محادثة ما عن طريق WhatsApp Web إذا فرغ شحن هاتفك الذكي الذي يملك التطبيق الأساسي عليه.
رابعا: تخزين البيانات
يقوم تطبيق واتساب على هواتف أندرويد بتخزين البيانات في غير مكانها ومن السهل الوصول إليها، وتكون مرئية لجميع التطبيقات، بالإضافة إلى ذلك جميع بدائل واتساب أكثر ذكاءً، على سبيل المثال تيليغرام يحفظ الصور داخل المحادثات.
خامسا: يعرف كل شيء عنك
لا يستطيع التطبيق الوصول إلى محادثاتك أو صورك أو الاستماع إلى تسجيلات الصوت الخاصة بك، لكن يعرف مع من تكلم، ويستطيع الوصول إلى دفتر العناوين الخاص بك، كما يمكنه مزامنة بياناتك مع الشركة الأم فيسبوك.
سادسا: ميزة حذف الرسائل
أتاح تطبيق واتساب حذف الرسائل من الطرفين لكن بشرط عدم مرور أكثر من 7 دقائق على إرسالها، "وقد ذكرنا في موضوع سابق بعض الحيل لتخطي هذه العقبة"، وتعد هذه الميزة ناقصة نوعاً ما بالمقارنة مع باقي تطبيقات التراسل الفوري التي تتيح هذه الميزة بطرق مختلفة مثل فيسبوك ماسنجر وتيليغرام.
سابعا: إدارة المجموعات
تعد ميزة المجموعات من أسوأ الأمور في تطبيق واتساب، وذلك بالمقارنة مع باقي تطبيقات التراسل الفوري، ويعود ذلك إلى عدم وجود قنوات للاشتراك فيها، كما أنها تتيح للجميع رؤية رقم هاتفك، بالإضافة إلى أنه لا يمكن إغلاق المجموعة إلا بعد مغادرة جميع أعضائها، أو قيام المشرف عليها بحذفهم يدوياً، واحداً تلو الآخر.
ولا يتيح التطبيق رؤية المجموعات التي كنت عضواً فيها، ويمكن لأي شخص إضافتك إلى مجموعة حتى دون أخذ إذن منك، وإذا قمت بتبديل رقمك سيتم إبلاغ أعضاء المجموعة أنك قمت بذلك.