الفيفا يُشكل لجنة تسوية لإدارة الاتحاد الكويتي

الجماهير السبت ٢٠/يناير/٢٠١٨ ٢٢:١٨ م
الفيفا يُشكل لجنة تسوية لإدارة الاتحاد الكويتي

خاص - ش
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قرارا بتعيين لجنة تسوية للاتحاد الكويتي للعبة بما يتوافق مع المادة 8 (الفقرة 2) من لوائح الفيفا مع تحديد الموعد النهائي لإجراء انتخابات جديدة لمجلس الإدارة في موعد أقصاه 20 مايو المقبل.
ورفع الإيقاف الدولي عن الاتحاد الكويتي الشهر الماضي أثناء زيارة السويسري جياني إنفانتينو للبلاد وما سمح لها فيما بعد بتنظيم كأس الخليج (خليجي 23) التي اختتمت مطلع الشهر الحالي واقتنص منتخبنا الوطني لقبها.
وقال الاتحاد عبر موقعه على الإنترنت يوم السبت إنه "عقب رفع عقوبة الإيقاف بحق الاتحاد الكويتي في الخامس من الشهر الماضي نتيجة إقرار قانون رياضة جديد في الكويت، اتجه إلى الكويت وفدٌ من الفيفا والاتحاد الآسيوي لتقييم حالة الاتحاد الكويتي للعبة".
وأضاف الفيفا في بيان "نظراً لكون الجمعية العامة للاتحاد الكويتي للعبة قد اتخذت عدة قرارات ذات صلة بلوائح الاتحاد وقيادته في الوقت الذي كان قانون الرياضة القديم لا يزال سارياً، فقد تم اتخاذ القرار بتعيين لجنة تسوية للاتحاد الكويتي للعبة وتفويضها بما يلي: إدارة الشؤون اليومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم ومراجعة لوائح الاتحاد الكويتي لضمان أنها وتعديلاتها متوافقة مع متطلبات لوائح الفيفا والاتحاد الآسيوي".
وكذلك "تنظيم وإجراء انتخابات لمجلس جديد للاتحاد الكويتي للعبة بناء على اللوائح الجديدة والمعدّلة للاتحاد الكويتي لكرة القدم، والتي يجب أن تجري في موعد أقصاه 20 مايو 2018. ستكون لجنة التسوية مكوّنة من عدد كافٍ من الأعضاء يتم تحديدهم في وقت قريب من قبل بعثة مشتركة من الفيفا والاتحاد الآسيوي".
وأضاف البيان " يتوجّب على كافة أعضاء لجنة التسوية اجتياز تحقق من الأهلية تجريه لجنة المراجعة لدى الفيفا. وستضطلع لجنة التسوية بدور لجنة انتخابية ولن يكون أيٌّ من أعضائها مخولاً الترشّح لأي من المناصب الشاغرة في الانتخابات".