إحذروا من الوقوع فريسة لهؤلاء المحتالين.. الشرطة تكرر التنبيه

بلادنا الاثنين ٢٢/يناير/٢٠١٨ ١٩:٢٩ م
إحذروا من الوقوع فريسة لهؤلاء المحتالين.. الشرطة تكرر التنبيه

خاص – ش

خلال أقل من عام، نجحت شرطة عمان السلطانية في الإيقاع بعصابتين منظمتين تمارسان أعمال الاحتيال عبر الهاتف، في مايو الفائت تم القبض على 10 اشخاص بتهمة الاحتيال بواسطة الهاتف واليوم يتم الاعلان عن القبض على 22 اخرين بتهمة التهمة وبنفس السيناريو السابق.
أكدت الشرطة عبر حسابها في "تويتر" أنه تمكنت من القبض على عصابة تضم 22 متهماً في قضايا الاحتيال، وضبط 60 هاتفاً نقالاً وأكثر من 70 شريحة هاتف بحوزة المتهمين.
حيثُ كشف مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بمسقط وإدارة مكافحة الجريمة تمكنتا من القبض على عصابة تضم 22 مقيماً من جنسية آسيوية تمارس عملية الاحتيال الإلكتروني على المواطنين والمقيمين عبر الهواتف.
وأضاف المصدر أنه تم ضبط مع المتهمين (60) هاتف نقال و(76) شريحة هاتف تستخدم في عملية الاحتيال.
وحذر المصدر الجميع من الوقوع ضحايا لعمليات النصب والاحتيال الإلكتروني التي تتم عبر الهواتف النقالة أو عبر الإنترنت، ودعاهم إلى حماية أنفسهم وعدم التعامل مع الحسابات أو المكالمات المجهولة.

في مايو الفائت كشف مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية تمكنت من القبض على عشرة أشخاص من إحدى الجنسيات الآسيوية بتهمة الاحتيال بواسطة الهاتف من بينهم أحد المتهمين قام باتصال ببرنامج البث المباشر في إذاعة سلطنة عمان بقصد الاحتيال.
وأضاف المصدر أن المتهمين كانوا يوهمون ضحاياهم بأنهم ربحوا الآلاف من الريالات ثم يطلبون خلال الاتصال الهاتفي مع ضحاياهم أرقام بطاقاتهم المصرفية، والتي من خلالها يقوم الجناة بسحب مدخراتهم. وأشار المصدر إلى أنه بفضل جهود البحث والتحري استطاع رجال الشرطة تحديد مكان إقامة المتهمين في ولاية بركاء وتمكنوا من القبض على المتهمين بالتنسيق مع الادعاء العام كما تم ضبط عدد من أجهزة الهاتف المستخدمة في عملية النصب والاحتيال.