تعرف على مواصفات هاتف Xperia XZ Pro القادم من سوني

مزاج الاثنين ٢٢/يناير/٢٠١٨ ٢٠:٠٦ م
تعرف على مواصفات هاتف Xperia XZ Pro القادم من سوني

لندن- ش-
قالت تقارير إنه من المتوقع أن تكشف شركة سوني النقاب عن هاتفها الجديد خلال المؤتمر العالمي القادم للجوال الذي سيعقد في مدينة برشلونة الشهر المقبل، حيث سيتمتع هذا الهاتف بمزايا فريدة. وتظهر التقارير الصادرة من الصين أن الهاتف الذكي الجديد من سوني سيطلق عليه اسم "إكسبيريا إكس زد برو" أو Xperia XZ Pro.
ويُعتقد أن هذا الإصدار الذي يحمل اسم "شز برو" على سبيل الاختصار سيضم العديد من المزايا الجيدة بما في ذلك كاميرا مزدوجة العدسة وشاشة من الحافة إلى الحافة. وكانت سوني بطيئة في تشجيع هذه التكنولوجيا الحديثة مقارنة بالعديد من المنافسين الذين أخذوا زمام المبادرة، وذلك عندما يتعلق الأمر بالكاميرات وتصميمات الشاشة.
وتشير التقارير حول "شز برو" إلى أنه يضم شاشة أوليد تأتي من (الحافة إلى الحافة) ومقاسها 5.7 بوصة، وجنبا إلى جنب مع الشاشة المذهلة هناك كاميرا ومعالج قوي من شركة كوالكوم، وتتفوق شركة كوالكوم على أن المعالج الجديد سيكون حوالي 25 إلى 30 في المئة أسرع من ذلك المعالج الذي تم إطلاقه في نوفمبر 2016. كما أنه أكثر كفاءة مما يعني تحسين عمر البطارية، ومع تقنية (كويك شارج +4)، فإن تصميم المعالج الجديد سيزيد جهازك بنسبة تصل إلى 50 في المائة من الشحن الكامل خلال 15 دقيقة فقط. ومن المحتمل أن يتكون التصميم المعتاد للجهاز الجديد من الألومنيوم وهو تصميم مقاوم للماء.
ومن المعروف أن سوني لن تكون الشركة الوحيدة التي ستكشف عن الأجهزة الجديدة الشهر المقبل، حيث ستقوم بعض الشركات بطرح هواتفها الجديدة منها على سبيل المثال سامسونج والتي ستطرح غالاكسي S9، كما أنه من المتوقع أن تقوم شركة هواوي بطرح هواتفها الجديدة أيضا وبالمثل تقوم شركة أبل.