7 عمانيين أفلتوا من احتيال عصابة أوقعتها الشرطة.. ماذا قالوا؟

بلادنا الاثنين ٢٢/يناير/٢٠١٨ ٢٠:٥٤ م
7 عمانيين أفلتوا من احتيال عصابة أوقعتها الشرطة.. ماذا قالوا؟

خاص - ش -

فتحت تغريدة شرطة عمان السلطانية في حسابها على منصة تويتر حول نبأ القبض على عصابة الاحتيال بواسطة الهاتف شهية المغردين الذين حاولت تلك العصابة الإيقاع بهم من خلال رسائل عبر الهاتف أو مكالمات حاولت استدراجهم وإيهامهم بكسب آلاف الريالات، ولكنها لم تنجح في الإيقاع بهم وتمكنوا بقليل من التفكير من الإفلات من براثن تلك العصابة.

بداية، قال المواطن علي السناني عبر حسابه ‏ @alialsinani: "اتصلوا بي قبل فترة وقالوا ربحت 20 ألف. وبعد ما تطفر قام يسبني!" وتساءل السناني: "..يصير أشتكي الحين؟".

أما المواطن شيخان الشريقي فوجه شكره لجهود الشرطة قائلاً عبر حسابه ‏ @abushahd2002: "كل الشكر والتقدير لشرطة عمان السلطانية على جهودهم للكشف عن مثل هذه التصرفات"، وعن تجربته الشخصية كتب: "قبل أسبوعين وصلتني رسالة مفادها أني ربحت 5000 ريال عماني.. يفكرونا أغبياء ما نعرف .. قمت بحظر الرقم وإلغائه".

حساب آخر للمواطن يعقوب‏ @YAQOOBMOQBALI قال في تغريدته: "هم هذيلا اللي راسلين لي إني ربجت 20 ألف ريال عماني".

أما يوسف الزعابي علق ساخراً عبر حسابه @Alza__abi: "والـ 5000 اللي ربحتهم يعني كان حلم"!

وقام حساب آخر لـ ‏ @AminAlamri بعرض صورة لنص الرسالة التي أُرسلت إليه وحاولت الإيقاع به من خلال إيهامة بربح مبلغ مالي، وعلق عليها قائلاً "أنا بعد راسلين لي هذي الرسالة".

أما راشد الحوماني فقال عبر حساب @alhuomani: "جزاكم الله خيرًا.. أمس راسلين يقولوا قد ربحت 5000 ريال لكن لله الحمد الجهات المعنية ما قصروا فيهم".

وفي السياق نفسه قال خليل عبر حساب ‏ @__a01_: " وحدي شبعان سب منهم أوين يقولي ربحان فلوس أقوله شلهن حالك ما باغنهن عندي واجد يتم يسبني"!