تحديد مراكز التصويت لانتخابات غرفة تجارة وصناعة عمان

مؤشر الاثنين ٢٢/يناير/٢٠١٨ ٢١:٣١ م
تحديد مراكز التصويت لانتخابات غرفة تجارة وصناعة عمان

مسقط- العمانية-
أنهت لجنة انتخابات غرفة تجارة وصناعة عمان للفترة2018 – 2022 تجهيز كافة مراكز التصويت لانتخابات غرفة تجارة وصناعة عمان في جميع محافظات السلطنة وتزويدها بالوسائل التقنية اللازمة لسير العملية الانتخابية بسهولة ويسر والتى ستجرى يوم الاحد 28 يناير الجاري .
وقال سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة رئيس لجنة انتخابات غرفة تجارة وصناعة عمان على أن التصويت لانتخابات غرفة تجارة وصناعة عمان سوف تجرى في جميع محافظات السلطنة يوم الأحد الموافق 28 من يناير وسوف يكون التصويت بطريقة إلكترونية .
وأوضح رئيس لجنة انتخابات غرفة تجارة وصناعة عمان أن اللجنة قامت بتحديد المراكز الانتخابية وتمت مراعاة العديد من الجوانب عند اختيارها منها البعد الجغرافي لبعض المحافظات وعدد الناخبين في كل محافظة وكذلك توفر شبكة الإنترنت في الموقع المحدد.
وتم تحديد عدد مركزين انتخابيين في محافظة مسقط هما المبنى الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة عمان ومدرسة التفوق للتعليم الأساسي بولاية السيب (الموالح الجنوبية)، وعدد ثلاثة مراكز في محافظة ظفار هي مدرسة الكنوز للتعليم الأساسي بولاية صلالة، وإدارة التجارة والصناعة بولاية ثمريت ، ومدرسة أبو فراس الحمداني للتعليم الأساسي بولاية شليم وجزر الحلانيات.
كما تم تحديد مركزين انتخابيين في محافظة مسندم وهما فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية خصب وإدارة التجارة والصناعة بولاية دبا. أما بالنسبة لمحافظات الداخلية والبريمي وشمال الباطنة وجنوب الباطنة وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والوسطى والظاهرة سوف تكون المراكز الانتخابية في فروع غرفة تجارة وصناعة عمان في كل محافظة.
وأضاف سعادة المهندس أن اللجنة قامت بتشكيل عدد من اللجان الفرعية في جميع مراكز التصويت للانتخابات وسيتولى رئاسة هذه اللجان أعضاء الادعاء العام لضمان سير العملية الانتخابية بشفافية.
كما سوف تقوم اللجان المشكلة بالإشراف على عملية التصويت والفرز، والتحقق من شخصية الناخب عند حضوره لمراكز الانتخاب للإدلاء بصوته، ومنع دخول غير الناخبين إلى المركز الانتخابي إلا بتصريح مسبق، ورفع نتائج الفرز إلى اللجنة فور الانتهاء من عملية الفرز وإعداد تقرير عن سير العملية الانتخابية في المركز.
يذكر أن لجنة طعون انتخابات غرفة تجارة وصناعة عمان تلقت عددًا من الاعتراضات حول القوائم الأولية للمترشحين لرئاسة مجلس إدارة الغرفة ومجالس إدارات فروعها، وتم الفصل فيها من قبل لجنة الطعون، وقامت لجنة انتخابات الغرفة باعتماد القائمة النهائية للمترشحين والمكونة من ( 129 ) مترشحأ.
كما وافقت لجنة انتخابات الغرفة على قبول الطلب المقدم من اللجنة العمانية لحقوق الإنسان للمشاركة في العملية الانتخابية.