بالصور.. منتخبنا ثالثًا في البطولة الدولية النسائية لالتقاط الأوتاد بمسندم

الجماهير الاثنين ٢٩/يناير/٢٠١٨ ١٨:٣٣ م
بالصور.. منتخبنا ثالثًا في البطولة الدولية النسائية لالتقاط الأوتاد بمسندم

خصب - العمانية
حل منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد ثالثًا في البطولة النسائية الأولى لالتقاط الأوتاد التي نظمها الاتحاد الدولي للعبة بولاية خصب بمحافظة مسندم بعد حصوله على 386 نقطة.

وتوج بلقب البطولة منتخب جنوب أفريقيا بحصوله على 510 نقاط وحل المنتخب الأسترالي ثانيًا بـ460 نقطة فيما ظفرت الفارسة بيڤرلي داون باكسا بلقب أفضل فارسة في البطولة ؛ فقد حصلت على أكثر نقاط شخصية في أيام المنافسات.

وفي منافسات اليوم الثالث كان الترتيب تمامًا كالترتيب الإجمالي للبطولة حيث حقق منتخب جنوب أفريقيا المركز الأول بـ269 نقطة ومنتخب أستراليا في المركز الثاني بـ222 نقطة وجاء في المركز الثالث منتخبنا الوطني بـ209 نقاط.

وأقيمت منافسات اليوم الثالث والختامي تحت رعاية سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم بحضور محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وعدد من المسؤولين باتحادات الفروسية المنتسبة للاتحاد الدولي.

وتضمنت منافسات اليوم الثالث والختامي 6 جولات تمثلت في حلقتين ووتد جولتين وليمونتين ووتد جولتين وتتابع جولتين تخللتها فقرات لاستعراض مهارات الخيل إضافة إلى لوحات تراثية قدمتها فرق الفنون الشعبية بولاية خصب.

وقال هلال بن حسن البلوشي مدرب منتخبنا لالتقاط الأوتاد إن حصول منتخبنا الوطني النسائي لالتقاط الأوتاد على المركز الثالث يعد إنجازًا لهذه الرياضة في السلطنة خاصة وأن البطولة الدولية النسائية الأولى لالتقاط الأوتاد ضمت منتخبات قوية تمتلك الخبرة الطويلة في هذه الرياضة بين الفارسات.

وأشار البلوشي إلى أهمية الاستمرار على تطوير المستوى لتحقيق نتائج متقدمة في المحافل الدولية والمحلية القادمة والعمل على نشر اللعبة وزيادة إقبال الفارسات على ممارستها.

من جانبه قال جاكوبس سترايدوم مدرب منتخب جنوب أفريقيا في تصريحه لوسائل الإعلام " لقد قدمنا أداءً جيدًا وأحرزنا المركز الأول في اليومين الأول والثالث مما

وضعنا في المقدمة بعد حساب إجمالي نقاط الأيام الثلاثة وقمنا بعمل كبير قبل انطلاق المنافسات من خلال تكثيف التدريب لنحصد اللقب ونحقق النجاح الدولي".