بالصور.. انطلاق النسخة الاولى لقدامى دورة الخليج في ضيافة الدوحة

الجماهير الخميس ٠٨/فبراير/٢٠١٨ ٢٢:٤٦ م
بالصور.. انطلاق النسخة الاولى لقدامى دورة الخليج في ضيافة الدوحة

متابعة - ظفرالله المؤذن
الفكرة كانت تنضج على نار هادئة وستشهد النور بمبادرة قطرية، انها دورة الخليج للاعبين القدامى النسخة الاولى تنطلق فعاليلتها يوم السبت على استاد الدوحة وبذكريات الماضي الجميل والتجمعات الخليجية الرائعة بين الاشقاء سيعود استاد الدوحة هذا الملعب التاريخي والذي شهد بيلية وهو يلعب مع سانتوس ضد منتخب قطر في السبعينيات يعود هذا الملعب للواجهة باستضافة منافسات النسخة الاولى من بطولة الخليج لقدامى اللاعبين تشارك في هذه النسخة كل من فريقنا الوطني والكويت بالاضافة الى قطر وتغيب دول الخليج الاخرى بحكم المناخ السياسي .
وتقام المباريات بنظام الدوري من دور واحد وعلى مدار اسبوع حتى الخامس عشر من فبراير وسيخوض كل منتخب مباراتين
وتكون مباراة الافتتاح بين قطر والكويت يوم السبت على ان يلتقي فريقنا الوطني مع الكويت في اليوم التالي يلعب فريقنا الوطني مع قطر ويتوج باللقب المنتخب الذي حصد اكبر نسبة من النقاط وسيكون الدخول بالمجان للجماهير.

حيث تعد الدورة فرصة للم شمل اللاعبين الخليجيين القدامى والذين شاركوا في دورات الخليج واعتزلوا وابتعدوا عن الملاعب
ووفق علي العلي رئيس اللجنة المنظمة للدورة فان هذه البطولة هي الاولى من نوعها ولكنها لن تكون الاخيرة حث سيتم تثبيتها لتصبح تقليدا سنويا مميزا.

والدورة تتواكب مع احتفالات قطر باليوم الرياضي في الثامن عشر من فبراير .
وقال العلي سيتم توجيه الدعوات لكل من العراق واليمن للمشاركة في النسخة القادمة متمنيا تواجد المنتخبات الخليجية الاخرى حيث تفتح قطر ذراعيها لكل الاشقاء في الخليج وستقدم قطر منتخبا يضم اسماء بارزة تركت بصماتها في الكرة الخليجية مثل منصور مفتاح هداف العنابي ويونس احمد ومبارك مصطفى ومحمد دهام وابراهيم خلفان وخالد سلمان.

وعلى هامش الدورة تنظم لجنة قدامى اللاعبين معرض الاندية القطرية في كتارى وسيكون العربي والريان من ابرز هذه الاندية .

من جهة اخرى انهت اللجنة المنظمة ترتيباتها لاستقبال الاشقاء حيث تقيم الفرق بفندق روتانا سيتي سنتر ، وسيكون هناك حفل افتتاح مبسط يوم السبت وتنقل المباريات على قناة الكأس الرياضية.