فرقة «صلالة» إلى مهرجان المسرح الثنائي بالشارقة

مزاج الثلاثاء ١٣/فبراير/٢٠١٨ ٠٥:١١ ص
فرقة «صلالة» إلى مهرجان المسرح الثنائي بالشارقة

صلالة - عادل بن سعيد اليافعي

بدأت فرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية تحضيرات مسرحية «العاصفة» للمشاركة في الدورة الثالثة لمهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي، الذي يُقام برعاية الشيخ د.سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة - حاكم الشارقة، خلال الفترة من 22 حتى 26 فبراير الجاري. ويختص المهرجان بالعروض المسرحية الثنائية «الديودراما» الذي يقوم في تفاصيله على الدراما الواقعة بين شخصيتين في المسرح فقط. حيث ستُقدّم العروض على مسرح المركز الثقافي لمدينة دبا الحصن بالفترة المسائية.

جدير بالذكر أن مسرحية العاصفة من تأليف وإخراج د.عماد بن محسن الشنفري وبطولة كل من الفنان عبدالله بن مرعي الشنفري والفنان أشرف المشيخي وتصميم وتنفيذ الديكور لخالد الشنفري والإضاءة يوسف البلوشي والموسيقى التصويرية عدي الشنفري والإدارة المسرحية هيثم الشنفري ودرامتورج عبدالله الحضري.

وتشارك في هذا المهرجان خمسة عروض وهي: مسرحية العاصفة لفرقة صلالة المسرحية من السلطنة، ومسرحية «فردة دماغ» من الإمارات العربية المتحدة، ومسرحية «جون لينون لم يمت» من المملكة المغربية، ومسرحية «العرس الوحشي» من المملكة الأردنية، ومسرحية «الخلاص» من جمهورية مصر العربية.
وكانت فرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية قد أنهت مشاركتها في مهرجان مسقط 2018م ضمن فعاليات ملتقى المونودراما الذي قام بتنظيمه النادي الثقافي. حيث شاركت بعرض مسرحي بعنوان «أغنية التم» من تأليف أنطوان تشيخوف وإعداد محمد المردوف وإخراج بدر المردوف وبطولة الفنان عيسى عجزون والسينوغرافيا لطارق كوفان.