الاثنين، ١٩ فبراير، ٢٠١٨

لايف ستايل

مفاجأة.. العمر الافتراضي للفيسبوك أوشك على الانتهاء

الثلاثاء، ١٣ فبراير، ٢٠١٨

مفاجأة.. العمر الافتراضي للفيسبوك أوشك على الانتهاء

مسقط - ش


تشير دراسات وتقارير عديدة إلى أن موقع الفيسبوك بدأ يفقد الكثير من المستخدمين وخاصة من صغار السن، مما يعني أن العمر الافتراضي لهذا الموقع قد أشرف على الانتهاء، وأن العد التنازلي للهيمنة التي مارسها على العالم قد بدأ بالفعل.

فقد أكدت دراسة أمريكية حديثة أن أقل من نصف الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 سنة سوف يستخدمون الفيسبوك مرة واحدة على الأقل في الشهر، وذلك وفقا لأبحاث شركة ماركيتر الأمريكية.

وذكرت الدراسة أن الشباب يتخلون عن الفيسبوك ويتدفقون إلى سناب شات بمعدل متزايد، وذلك بعد الإجراءات والتحديثات التي قام بها الموقع والتي استهدفت جذب صغار السن.

وقال البحث إنه من المتوقع في العام 2018 أن أقل من نصف الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 سنة وهم المراهقون الذين يشكلون القوة الحقيقية لمستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، هؤلاء سوف يتوقفون عن استخدام الفيسبوك، حيث تشير العديد من الدلائل أن هذه الفئة العمرية أصبحت أقل رغبة في التفاعل مع الفيسبوك أو التواصل فيما بينها عبر هذه الشبكة الاجتماعية.

وقالت الدراسة إنها تتوقع أن يفقد الفيسبوك ما لا يقل عن 2 مليون مستخدم تحت سن 25 سنة، هذا العام، وأن سناب شات سوف يلتقط 1.9 مليون مستخدم ضمن هذه الفئة العمرية.

جدير بالذكر أن سناب شات أجرى تحديثا مؤخرا على التطبيق مع إعادة تصميم تهدف إلى جعل الخدمة أسهل للاستخدام، وقد أبقى التطبيق الجوانب الاجتماعية منفصلة عن الجوانب الإعلامية، مع تخصيص صفحة واحدة مخصصة للتفاعل مع قصص سناب شات للأصدقاء والرسائل.

وقالت الدراسة إن نمو عدد المستخدمين الشهري في الفيسبوك يأتي من المستخدمين الأكبر سنا بدلا من المستخدمين الأصغر سنا.

وقال "ديبرا أهو ويليامسون"، المحلل الرئيسي في شركة ماركيتر، في بيان صحفي: "يمكن أن تشهد سناب شات في نهاية المطاف مزيدا من النمو في الفئات العمرية الأكبر سنا، نظرا لأنها تعيد تصميم برنامجها ليكون أسهل في الاستخدام".

وذكر أن الفيسبوك يواجه مأزقا حقيقيا قادما لا محالة، هذا رغم أنه ما زال يهيمن على سوق الشبكات الاجتماعية، فهناك 169.5 مليون مستخدم أمريكي للفيس بوك مقارنة بـ 86.5 مليون مستخدم لسناب شات.
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور