الاثنين، ١٩ فبراير، ٢٠١٨

إقتصاد

استمرار جهود توفير فرص عمل للباحثين عن عمل

استدعاء 50 باحثا عن عمل لإجراء مقابلات

الثلاثاء، ١٣ فبراير، ٢٠١٨

توقيع عقود

مسقط - ش -


تواصل وزارة القوى العاملة إجراء مقابلات التشغيل للباحثين عن عمل في منشآت القطاع الخاص بمختلف المحافظات و ذلك ضمن توجيهات مجلس الوزراء بتشغيل 25 ألف باحث عن عمل.

وفي هذا الصدد؛ قامت المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية باستدعاء 50 باحث عن عمل لإجراء مقابلات تشغيل للمنافسة على وظائف محاسبة وفنية في شركة عمان بولكن بولاية نزوى.

كما استدعت المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة شمال الباطنة 202 باحث عن عمل لإجراء مقابلات تشغيل في الشركة الوطنية المتحدة للهندسة والمقاولات وشركة صحار للتجارة والبيع بالتجزئة والدولية الحديثة للاجهزة الالكترونية كذلك تم توقيع عقود العمل للموطنين في شركة عمان للحديد والصلب.

واستدعت المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار الباحثين عن عمل لإجراء مقابلات تشغيل في شركة صلالة لخدمات المواني و شركة أوكتال صلالة.

كما أجرت دائرة عمل قريات مقابلات تشغيل للباحثين عن عمل للعمل في مختلف الشواغر في منشآت القطاع الخاص.

وتستمر مقابلات التشغيل في مسقط في عدد من شركات القطاع الخاص حيث تم استدعاء الباحثين عن عمل لاجراء مقابلات في الطيران العماني و وشركة بي بي (BP) اكسبلوريشن ابسيلون ليمتد و شركة النقل و المواصلات.

وتسعى الوزارة الى توفير (25) ألف فرصة عمل عملا بقرار مجلس الوزراء، و كانت الاحصائيات تشير إلى تعيين تعيين عدد (9193) مواطن ومواطنة بمختلف مؤسسات القطاع الخاص من 3 ديسمبر 2017 و حتى 5 فبراير 2018م، منهم (4657) من حملة الدبلوم اقل من دبلوم التعليم العام الى جانب عدد (2989) من حملة دبلوم التعليم العام. فيما بلغ عدد المعينين من حملة المؤهلات - الدبلوم الجامعي والجامعي - (1547) مواطن ومواطنة.

ويستمر المشروع لمدة (6) أشهر اعتباراً من الأول من ديسمبر 2017م، وتشير الإحصائيات حتى نهاية يناير الماضي يعني خلال شهرين فقط تم تعيين أكثر من (9000) مواطن ومواطنة بالقطاع الخاص وفي مختلف التخصصات.

اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور