«إكسبلورر» عائلية ومثالية لكل الرحلات

مؤشر الأربعاء ١٤/فبراير/٢٠١٨ ٠٣:٤٩ ص
«إكسبلورر» عائلية ومثالية لكل الرحلات

مسقط -
أعلنت الشركة العربية لتسويق السيارات، أن فورد إكسبلورر الرياضية متعددة الاستخدامات تمتاز بهيئتها الفريدة الرائعة التي تجعل من قيادتها متعة لا تُضاهى، فضلاً عن تجهيزاتها المميّزة ومقاعدها المريحة التي تمنح الأسرة كبيرة العدد فرصة الاستمتاع بقضاء رحلات سعيدة. وتتوافر إكسبلورر بكوكبة من المزايا التي تليق بسيارة رياضية متعددة الاستخدامات ذات 3 صفوف من المقاعد. وتُسهم مقصورتها الهادئة ذات الكسوة عالية الجودة في الارتقاء بهذه السيارة العملية القادرة على القيام بكل شيء لتحتل صدارة فئتها.

وتتمتع إكسبلورر الجديدة بتوليفة لا نظير لها من القوة والفخامة والمزايا التكنولوجية المتطورة، وتتباهى بمظهرها البهي أكثر من أي وقت مضى. فقد جُهّزت بمحرك جديد وفئة جديدة مع كوكبة من التقنيات الجديدة. وتتوافر إكسبلورر من خلال الفئة الأساسية وفئة إكس إل تي وفئة ليمتد. وتم تزويد الطراز الحالي منها بواجهة جديدة ومصابيح إل إي دي مميّزة، فضلاً عن الشبكة الأمامية وفتحة سقف اختيارية مزوّدة بلوحين، وصفائح سفلية واقية فاخرة في الأمام والخلف مطليّة باللون الفضي. ومجموعة عجلات جديدة كليًا قياس 18 و20 بوصة.
ومن المزايا التكنولوجية الرائعة المجهّزة بها إكسبلورر كاميرا أمامية وأخرى خلفية برؤية 180 درجة مع مساحات ونظام مساعد لصف السيارة بشكل تعامدي مع الرصيف، فضلاً عن خاصية باب صندوق الأمتعة الذي يتم فتحة عبر تمرير القدم أسفل الصدام الخلفي.
وعن مجموعة التشغيل في فورد إكسبلورر فتشمل محركا مكوَّنا من 6 أسطوانات على شكل v سعة 3.5 لتر بقوة 294 حصانا وعزم يصل إلى 346 نيوتن متر. ويتوافر هذا النوع من المحركات في الفئة الأساسية وإكس إل تي وليمتد. أما نظام الدفع الرباعي الذكي الجاهز لأي مغامرة المتوافر في إكسبلورر مع نظام القيادة بحسب التضاريس فإنه يُعيد تقييم ظروف الطريق حوالى 20 مرة أسرع مما تستلزمه طرفة العين -ما يؤمّن الدقة في التحكم والدفع. ويراقب هذا النظام الذكي سرعة العجلات ووضعية الخانق وزاوية التوجيه باستمرار لتحديد ظروف السيارة وغاية السائق. ثم يحدد النظام قوة العزم المُثلى في الأمام والخلف تبعا للظروف من أجل منع حدوث الانزلاق، ما يساعد على إبقاء السيارة ثابتة على أي طريق تقريبا. وفي الطرق الرملية أو العشبية أو الحصوية يقوم نظام المكابح المانع للانغلاق بتغيير معدَّل ارتجاجاته، ما يسمح للمواد بالتراكم أمام العجلات، فيتشكّل ما يشبه العتبة للمساعدة على تخفيف الزخم.