استدعاء أكثر من 1100 باحث عن عمل

مؤشر الأحد ١٨/فبراير/٢٠١٨ ٢٢:٣٦ م
استدعاء أكثر من 1100 باحث عن عمل

مسقط - العمانية -
تواصل وزارة القوى العاملة استدعاء الباحثين عن عمل لإجراء مقابلات التشغيل في عدد من منشآت القطاع الخاص بمختلف محافظات السلطنة.
واستدعت اليوم أكثر من 1100 باحث عن عمل لإجراء اختبارات ومقابلات تشغيل في محافظة مسقط ومحافظة شمال الباطنة ومحافظة الداخلية ومحافظة ظفار.
كما نظمت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الظاهرة زيارة لدائرة عمل فهود واجتمعت بالشركات العاملة في قطاعي النفط والغاز على مدار يومين، بهدف متابعة هذه الشركات وتعريفها بالخدمات الإلكترونية الجديدة.
وقدم سالم الرزيقي مدير عام القوى العاملة بمحافظة الظاهرة تعريفا شاملا عن خدمات وزارة القوى العاملة الإلكترونية وغيرها التي تقدمها دائرة عمل فهود والتي أنشئت من أجل خدمة المنشآت العاملة بمناطق حقول النفط والغاز.
وأكد على حرص الوزارة في توعية العاملين في القطاع الخاص في مجال الصحة والسلامة المهنية والتعريف بقانون العمل.
كما حث الرزيقي المنشآت على ضرورة التعاون مع الحكومة لتوفير فرص عمل للباحثين عن عمل من حملة شهادة الدبلوم فوق الثانوي والجامعيين وتفعيل التدريب من أجل التشغيل.
وتطرق مدير عام المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الظاهرة الى القرار الوزاري رقم ( 38 / 2018 ) بشأن ايقاف التصريح بقوى عاملة وافدة في عدد من المهن بهدف تشغيل الباحثين عن عمل مؤكدا أن التعمين في مقدمة الأولويات التي تسعى إليها وزارة القوى العاملة وقد انجزت الوزارة شوطا كبيرا في تحقيق النسب المقررة لمنشآت القطاع الخاص.