«اكوينوكس» الجديدة تعتني بالسلامة

مؤشر الاثنين ١٩/فبراير/٢٠١٨ ٠٤:٠٩ ص
«اكوينوكس» الجديدة  تعتني بالسلامة

مسقط -

تعتبر من سيارات الدفع الرباعي الأخف وزناً وتمتاز برشاقة ومرونة أكبر، ويمكن لمس المزايا التي توفرها خفة وزن سيارة شفروليه اكوينوكس 2018، والتي تبلغ حوالي 180 كيلوجراما -ما يعادل وزن بيانو- في تجربة قيادتها المريحة ورشاقتها واستجابتها السريعة. ويعتبر الهيكل خفيف الوزن الجديد كلياً بمثابة العنصر الأساسي لخفة الوزن هذه، حيث جرى تصميمه ليتوافق مع أعلى تصنيفات السلامة.

وقد أدّت هذه العملية التصميمية الدقيقة، التي مكّنت المهندسين من التخلص من نحو 10% من كتلة سيارة اكوينوكس لتحسين ميزات الأمان فيها أيضاً، لتقديم سيارة أكثر ديناميكية وأسرع استجابة وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

وتساعد البنية الأقوى للهيكل في تقليل الحاجة لمرونة الهيكل عند ضبط نظام التعليق. وقد أتاح هذا الأمر للمهندسين التركيز بشكل أكبر على توفير تجربة ركوب مريحة، وتوجيه دقيق وسلس للسيارة. كما تدعم البنية الهيكلية التركيب الثابت لقضبان التعليق الخلفية والأمامية المتصلة مع جسم السيارة بقطعة ذات ست نقاط تثبيت، مما يعزز سرعة الاستجابة ويجعل السيارة أكثر أماناً عند المناورة بسرعات عالية. وفي هذا السياق، قال مهندس نظام هيكل المركبات لدى جنرال موتورز، ألبرت تشو: «تستخدم سيارة اكوينوكس عدة أنواع من الفولاذ فائق القوة وعالي الجودة الذي يمنحها حماية وصلابة استثنائية. ويأتي تخفيف الوزن بشكل رئيسي نتيجة استخدام الفولاذ الرفيع عالي القوة إلى جانب الاستفادة القصوى من هندسة (أو طوبولوجيا) الهيكل، مما يوفر فوائد كبيرة على مستوى خفض استهلاك الوقود، ويجعل السيارة أكثر رشاقة».