الثلاثاء، ١٩ يونيو، ٢٠١٨

لايف ستايل

145 شاعراً في ملتقى الفنون الشعبية بصور

الاثنين، ١٩ فبراير، ٢٠١٨

ناصر السناني

المزيد من الصور
ناصر السناني
145 شاعراً في ملتقى الفنون الشعبية بصور


صور - بدر بن مراد البلوشي

احتضنت ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية فعاليات ملتقى الشباب الثالث للفنون الشعبية والتقليدية والذي أقيم على مدار يومين متتاليين بمشاركة أكثر من 145 شاعرا لفنون الرزحة والعازي والفنون التقليدية من مختلف محافظات وولايات السلطنة. ويسعى الملتقى إلى التعريف بالموروث الشعبي الأصيل؛ وذلك ﻷجل ديمومة توارثه بين الأجيال القادمة، ونشر الثقافة العامة للفنون التقليدية، التي تُؤدى بمختلف محافظات السلطنة وولاياتها.

بدأت فعاليات اليوم الأول للملتقى منذ الصباح من خلال استقبال المشاركين في الملتقى وذلك بولاية صور وقد تم خلال اليوم الأول إلقاء بعض المعزوفات وتقديم عدد من الفنون، وفي اليوم التالي شاركت أكثر من ثماني فرق أهلية في مجال الفنون الشعبية، حيث قال رئيس لجنة التنظيم والداعم للملتقى ناصر بن يوسف الحرش السناني: إن الملتقى الشبابي الثالث للفنون حوى فنون الرزحة والعازي والفنون التقليدية الأخرى. وأضاف: إنه لمن يمن الطالع أن نلتقي برواد الفن التقليدي والاستمتاع إلى فنون جميلة في الرزحة والعازي والفنون التقليدية العُمانية الأخرى من أجل استمرار موروث حضاري عُماني أصيل أعده أيقونة من أيقونات الفن العُماني الذي حظي في السنوات الفائتة من نهضتنا المباركة بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم -حفظه الله ورعاه- بالاهتمام الكبير والمتعاظم وأخذ مكانته بين صنوف الشعر العُماني الأصيل.

وأضاف: من خلال إقامة الملتقى الثالث وحضور هذه النخبة الكبيرة من الفنانين الشعبيين فإن أهالي صور يسعوا دائما من أجل الارتقاء بالكلمة وامتزاج العادات والتقاليد العُمانية الأصيلة والمساجلة الشعرية في ميدان الفن وتناغم الكلمة كماً وكيفاً وإن اختلفت الأماكن. واختتم السناني كلمته بتقديم الشكر لكل من ساهم وشارك في إقامة هذا الملتقى من رؤساء الفرق الفنون الشعبية والشعراء والحضور.
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور