كرة عكسية تمنح استقلال طهران النقاط الـ3 على حساب الهلال

الجماهير الأربعاء ٢١/فبراير/٢٠١٨ ٠١:٤٩ ص
كرة عكسية تمنح استقلال طهران النقاط الـ3 على حساب الهلال

وكالات - ش
تعثر نادي الهلال السعودي في تخطياستقلال طهران الإيراني، وذلك خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين في استاد السيب الرياضي بمسقط، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.
ليواصل الهلال نزيف النقاط بعد إخفاقه أمام العين الإماراتي بتعادله بنتيجة 0-0 في مستهل مشواره بدور المجموعات أسيويًا.
وكان استقلال طهران أيضًا بدء مشواره القاري بالتعادل أمام الريان القطري.
ولعب دياز اللقاء بطريقة 4-3-3 بتشكيلة مكونة من: "الحبسي ، البليهي ، اسامة هوساوي ، الحافظ ، الشهراني ، عطيف ، ميليسي ، كنو ، سيروتي ، بن شرقي ، مجاهد المنيع".
في حين دخل استقلال طهران بطريقة لعب 4-4-1-1 والمكونة من : "رحمتي ، غفوري ، حسيني ، حيدري ، باقري ، إبراهيمي ، شجاعيان ، جيباروف ، إسماعيلي ، ماما تيام".

شوط أول شهد ضغط مبكر من لاعبي إستقلال طهران وشكل شجاعيان إزعاجًا على دفاعات الهلال وخاض معركة خاصة مع نجم منتخبنا الوطني علي الحبسي بتسديداته لكن الحبسي نجح في التصدي لها.
وانتظر الهلال حتى الدقيقة 25 لتظهر أنيابه الهجومية عبر عرضية علي البليهي بعد استلامه كرة من اشرف بن شرقي لكن الحارس رحمتي افسد محاولته وتصدى لها.

هجوم مبكر لإستقلال طهران في بداية الشوط الثاني اسفر عن هدف مباغت عبر نيران صديقة حمل توقيع عبدالله الحافظ بعد اصطدام كرة تيام في اقدامه لتغير مسارها نحو مرمى الحبسي.
الهدف المبكر لإستقلال طهران خلق عند لاعبي الهلال روح الانهزامية ولم يأتوا برد فعل لتعويض تأخرهم بل زاد ضغط أصحاب الأرض عبر المزعج شجاعيان الذي اربك الحبسي بإنطلاقته وجعله يرتكب خطأ فادحًا بتصدي الكرة خارج خط المرمى ليحصل على بطاقة حمراء ليستكمل الضيوف اللقاء بـ"10 لاعبين".

وجنى إستقلال طهران من وراء هذا الفوز 3 نقاط اعتلى بهم صدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط وتزيل الهلال الجدول خالي الوفاض من النقاط.