مرض قاتل قد تسببه السيارات أوالتليفزيون.. إحذروا

مزاج الأربعاء ٢١/فبراير/٢٠١٨ ٠٢:٢٠ ص
مرض قاتل قد تسببه السيارات أوالتليفزيون.. إحذروا

خاص – ش
قد لايتصور البعض أن مجرد الجلوس لساعات طويلة أمام التليفزيون أو على مقود السيارة قد يقود إلى الإصابة بالسرطان، ولكن هذا ماأكده العالم الأمريكى تشارلز إي ماثيوز، الخبير بالمعهد الوطني للسرطان محذرا من أن الجلوس لساعات طويلة مرتبط بـ 9 أنواع من السرطان.

موقع صحيفة "ديلى ميل"، البريطانية، نقل عن العالم الامريكي قوله "إننا بحاجة إلى مزيد من النشاط البدني أكثر مما نظن ولكن الأهم من ذلك أننا بحاجة إلى الجلوس بشكل أقل."

وأشار "ماثيوز" إلى أن قضاء ساعة واحدة فقط فى مشاهدة التليفزيون يومياً ترفع خطر الاصابة بسرطان الثدي وسرطان القولون بالإضافة إلى أنواع أخرى من السرطان بما في ذلك سرطان الرئة والرأس و الرقبة.

وقال الدكتور "ماثيوز"، الذي شارك في الأبحاث الجديدة في مؤتمر الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم في أوستن بولاية تكساس، إن المشي السريع أو بعض الأعمال المنزلية يمكن أن تغير الوضع.

وشدد "العالم الأمريكى" على ضرورة تجنب الجلوس فى المنزل وأمام التليفزيون والاعتماد كليا على السيارة أثناء الخروج وعدم ممارسة الأنشطة، تجنبا لأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكر من النوع 2، وارتفاع ضغط الدم، والسقوط، وأمراض الدماغ، ومشاكل التنفس والسرطان.