Ooredoo تواصل فعاليات «نقطة انطلاقة»

مؤشر الأربعاء ٢١/فبراير/٢٠١٨ ٢٣:٢١ م
Ooredoo تواصل فعاليات «نقطة انطلاقة»

مسقط -
تواصل Ooredoo فعاليات الحلقات التدريبية للدفعة السابعة من برنامج نقطة انطلاقة، والذي يهدف إلى تمكين أكثر من 200 متدربة. ويتم تنظيم هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة السياحة ووزارة الخدمة المدنية والمجلس الثقافي البريطاني، لتدريب الموظفات من المؤسسات المختلفة وتزويدهن بالمهارات الأساسية اللازمة لتقديم مشروع رقمي مميز في نهاية الدورة التدريبية. وتهدف هذه المبادرة إلى تمكين القوى البشرية النسائية بالسلطنة من خلال تنمية قدراتهن وإتاحة الفرصة أمامهن ليشكلن قادة ورواد المستقبل.

ومن جانبه قال مدير عام العلاقات الحكوميّة والشؤون التجاريّة في Ooredoo، رائد محمد داوود: «تم تصميم هذا البرنامج انطلاقا من إيماننا بالإسهامات القيمة للمرأة العمانية في الاقتصاد الوطني. وكونها تشكل جزءا أساسياً من القوى العاملة الوطنية، قمنا بتطوير هذه المبادرة للنساء الطموحات من أجل إيجاد فارق إيجابي في مسيرتهن المهنية.
وقد نجحنا بالفعل في تخريج أكثر من 1000 متدربة بعد تمكينهن من تطبيق أفكارهن باستخدام أحدث التقنيات. ونحن نتطلع بشغف لاستعراض مشاريع الفرق في حفل التخرج والتي لطالما تبهرنا بأفكارها المبتكرة. ونحن على ثقة أن جميع المشاركات سيكتسبن مهارات قيمة يمكنهن تطبيقها في مختلف جوانب حياتهن».
ويتم تقديم الحلقات التدريبية التابعة للبرنامج من قبل عائشة بنت سالم الشعيلية، وهي مدربة معتمدة لبرنامج انطلاقة، والمستشار الرئيسي للبرنامج حيث تقوم بتقديم الدعم للنساء المشاركات لتصميم مشروعهن الرقمي الذي يجب أن يكون ذو محتوى يخدم عدد من المجالات المختلفة تتضمن التعليم والموضة والحفاظ على البيئة والسياحة.
كما سيتم الإعلان عن هذه المشاريع الرقمية عبر صفحات Ooredoo في مواقع التواصل الاجتماعي لكي يتم التصويت عليها من قبل الجمهور. ومن ثم ستقوم لجنة التقييم باختيار المشاريع الثلاثة الفائزة في حفل التخرج القادم.
وقالت رئيسة فريق «I build» المشروع الفائز بالمركز الأول في الدفعة السادسة، صفاء بنت مرهون البلوشية: «لقد بث هذا المشروع روح الإبداع في فريقنا وشجعنا للتفوق على الفرق الأخرى من خلال تقديم فكرة رقمية مبتكرة. وقد ساهم التعاون بين أفراد فريقنا في إعداد مشروع من شأنه صنع فارق إيجابي. وأود أن أتقدم بجزيل الشكر إلى Ooredoo على الدعم والتدريب الذي وفرته لنا. وأتطلع إلى الاستفادة من مجموعة المهارات التي اكتسبناها خلال البرنامج في بيئة العمل الحقيقية».
جديرٌ بالذكر أنّ أكثر من 175,000 متدربة قد استفادت من هذه المبادرة المثمرة في أكثر من 22 دولة حول العالم. وقد تم تدشين برنامج «نقطة انطلاقة» من منطلق أن كل امرأة لديها الكثير من الفرص والطموحات والمهارات التي يمكن تطويرها لكي تحقق ذاتها وتعود بالنفع على نفسها وعلى المجتمع من حولها.