«القطرية» تستلم أول طائرة في العالم لطراز «إيرباص A350-1000»

مؤشر الأحد ٢٥/فبراير/٢٠١٨ ٠١:٣١ ص
«القطرية» تستلم أول طائرة في العالم لطراز «إيرباص A350-1000»

مسقط -

احتفلت الخطوط الجوية القطرية باستلام أول طائرة من طراز إيرباص A350-1000، لتصبح بذلك المشغّل العالمي الأول لهذا الطراز المميّز. حضر حفل استلام الطائرة في مركز إيرباص لتسليم الطائرات في مدينة تولوز الفرنسية ممثلون عن وسائل الإعلام الدولية. وزوّدت القطرية هذه الطائرة بمقاعد كيو سويت في مقصورة درجة رجال الأعمال.

واستضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، مؤتمراً صحفياً بهذه المناسبة في مدينة تولوز، بحضور الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس الطائرات التجارية لشركة إيرباص فابريس بريجر، ورئيس الدفاع الجوي لدى رولز رويس كريس تشارلتون.

وعلّق بهذه المناسبة وزير المالية القطري ورئيس مجلس إدارة مجموعة الخطوط الجوية القطرية علي شريف العمادي قائلا: «لا شك بأنه يوم فخر لدولة قطر بعد أن أصبحت الخطوط الجوية القطرية المشغّل العالمي الأول لأكثر الطائرات تقدماً تكنولوجياً في العالم. وتعدّ هذه الطائرة إضافة مهمة لأسطول الناقلة الوطنية لدولة قطر ودليلاً آخر على التزامها في النمو، حيث ستتمكن من الاستمرار بإرساء أعلى المعايير والخدمات في قطاع الطيران على مستوى العالم».
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر: «ضمن الجهود الاستثنائية التي نبذلها من أجل إتاحة الأفضل لمسافرينا، أصبحنا المشغّل العالمي الأول لطائرة إيرباص A350-1000، حيث نستلم اليوم الطائرة الأولى ضمن 42 طائرة قمنا بطلبها من هذا الطراز. وبانضمام هذه الطائرة الجديدة إلى أسطول طائراتنا، سنصبح أكبر مشغّل في العالم لهذا الطراز، وسنؤكد على حقيقة أننا نشغّل أحد أحدث أساطيل الطائرات في العالم بمتوسط عمر خمسة أعوام للطائرة الواحدة».
وأضاف: «ستمكننا هذه الطائرة من البقاء في المقدمة على مستوى قطاع الطيران العالمي، وستتيح لنا الفرصة للاستمرار في تقديم مستويات استثنائية من الخدمة والرفاهية لجميع المسافرين. وتتميّز هذه الطائرة بأنها أطول بـ23 قدما من طائرة إيرباص A350-900، مما يعني زيادة السعة الاستيعابية إلى الوجهات التي سنسيّر هذه الطائرة إليها، حيث تضم 46 مقعد كيو سويت في مقصورة درجة رجال الأعمال و281 مقعدا في مقصورة الدرجة السياحية بعرض 18 إنشا للمقعد الواحد».
وقال الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس الطائرات التجارية لشركة إيرباص فابريس بريجر: «إنها لحظة فخر واعتزاز لإيرباص بتسليم أول طائرة من طراز A350-1000 للخطوط الجوية القطرية التي أصبحت المشغّل العالمي الأول لهذه الطائرة. وتعدّ طائرة A350-1000 أفضل من سابقاتها من حيث كفاءة استهلاك الوقود ومن حيث تقديمها لوسائل الراحة للمسافرين، لتصبح بذلك خيارا مثاليا للقطرية التي ستتمكن من استعراض خدماتها المميّزة والاستثنائية للمسافرين من خلال هذه الطائرة. وبفضل حجــــــمها الأكبر مقارنةً مع طائرة A350-900، ستتيح هذه الطائرة سعــــــة إضافية على رحلات القطرية إلى الوجهات التي تشهد إقبالا عاليا من المسافرين، مما سيساهم في تعزيز مكانة القطرية في طليعة قطاع الطيران العالمي».