اليوم.. افتتاح منتدى الفنون التشكيلية

مزاج الاثنين ٠٥/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٥٠ ص
اليوم.. افتتاح منتدى الفنون التشكيلية

مسقط -
تنظّم مجموعة السيابي العالمية بالتعاون مع الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني اليوم المنتدى الدولي للفنون التشكيلية لمجموعة السيابي العالمية، برعاية وزير الخدمة المدنية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وذلك بقاعة فندق بانوراما مول بالغبرة في الساعة السابعة مساءً.

يضم المنتدى مجموعة من الفنانين التشكيليين من مختلف دول العالم ويهدف من خلال المعرض إلى إثراء الحركة التشكيلية في السلطنة وإتاحة الفرصة للفنان التشكيلي العُماني للالتقاء بمجموعة من الفنانين من مختلف دول العالم لتبادل الخبرات والمعارف في مجال الفنون التشكيلية بشكل عام.
ويضم المنتدى حلقات عمل فنية بمواضيع متنوّعة تتناول أساليب وطرقا فنية مختلفة إضافة إلى ذلك أنشطة وفعاليات أخرى منها استقبال مجموعة من الشباب الموهوبين لعمل حلقة فنية بإشراف فناني المنتدى العالميين.
وحول الندوة الفكرية يقول الفنان التشكيلي عبدالرزاق حمودة -مدير المنتدى: «نعمل من خلال الشراكة مع جامعة السلطان قابوس وكلية التصميم العلمية لدعوة مجموعة من الطالبات والطلاب إلى سهرة وحوار مفتوح مع الفنانين، لنخرج من النموذج الأكاديمي العمودي إلى تجارب عملية أغنى وأوسع، وتسمح للطلاب بأن يتحاوروا ويكونوا فاعلين في توجيه الحوار والانتفاع مباشرة من تجارب الفنانين العديدة.
ويستمر المنتدى لمدة 6 أيام على أن يتم في ختامه حفل تكريم للمشاركين.