فعاليات متنوعة في مهرجان مطرح .. الأربعاء المقبل

بلادنا الأحد ١١/مارس/٢٠١٨ ٢٠:٤٦ م
فعاليات متنوعة في مهرجان مطرح .. الأربعاء المقبل

مطرح - العمانية

تفتتح مساء يوم الأربعاء المقبل فعاليات مهرجان مطرح التراثي السياحي الذي سيقام على مسرح المدينة بمنتزه القرم الطبيعي ويستمر حتى الثامن والعشرون من الشهر الجاري تحت رعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سعادة السيد أحمد بن هلال بن سعود البوسعيدي والي مطرح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان والذي أشار فيه إلى أن المهرجان سيأخذ الطابع التراثي والسياحي والترفيهي والثقافي ويهدف إلى إحياء تاريخ ولاية مطرح وذلك من خلال تنوع الفعاليات.
وأضاف سعادة السيد أن حفل افتتاح المهرجان سيشتمل على أوبريت بعنوان "حكاية مطرح" الذي يحكي عن ولاية مطرح في الماضي والحاضر وهي تنعم بمنجزات النهضة المباركة التي أرسى قواعدها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - حيث سيشارك في هذا الأوبريت الذي سيقدم 7 لوحات بمشاركة فرق الفنون الشعبية ومجموعة من مدارس الولاية وعدد 9 من الجاليات العربية والأجنبية المقيمة بالسلطنة.
وحول الفعاليات الثقافية التي ستقام خلال أيام المهرجان قال سعادة السيد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ان هناك فقرات متميزة تلبي طموحات ورغبات الزائرين من خلال برنامج ثقافي توعوي ومحاضرات وندوات تثقيفية.
وأضاف سعادته أن سفينة البحرية السلطانية العمانية شباب عمان سوف تشارك بفعالية على مدار أيام المهرجان حيث تم وضع برنامج لها منذ وصولها ميناء السلطان قابوس بمطرح إلى جانب الفعاليات الترفيهية والاجتماعية التي ستستضيفها حديقة ريام بولاية مطرح.
وأضاف سعادته أن هناك فعالية جديدة ستقام لأول مرة في مهرجانات السلطنة وهي فعالية الرسم على قوارب "البدن العمانية التراثية" وسيشارك فيها نخبة من أشهر الفنانين من داخل السلطنة وخارجها إلى جانب مسابقة الفنون التشكيلية لمعالم مطرح والعديد من الفقرات البحرية التراثية مثل سباق القوارب الشراعية كما سيتخلل المهرجان عروض للسيارات الكلاسيكية والدراجات النارية على الطريق البحري طوال أيام المهرجان.