دراسة تحذر الرجال: هذا السلوك قد يعرضكم للسرطان

مزاج الاثنين ١٢/مارس/٢٠١٨ ٠١:٣٣ ص
دراسة تحذر الرجال: هذا السلوك قد يعرضكم للسرطان

خاص – ش
رغم أنه لايوجد فارقا بيولوجيا بين الرجل والمراة فيما يتعلق بخطورة مشاهدة التليفزيون لساعات طويلة خلال اليوم، إلا أن دراسة حديث حذرت الرجال دون النساء من مخاطر هذا السلوك على صحتهم.

الحلقة المفقودة في هذا السياق أوضحها الباحثون بتأكيدهم أن الرجال أكثر عرضة للتدخين والشرب وتناول الأطعمة السريعة أكثر من النساء أثناء مشاهدة التلفزيون.

وفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، توصل فريق من الباحثين البريطانيين إلى أن الرجال الذين يشاهدون التلفزيون أكثر من أربع ساعات يوميا يكونون أكثر عرضة لسرطان الأمعاء.

ووفقاً لموقع الصحيفة البريطانية، تتبع الخبراء 500 ألف بريطاني لمدة ست سنوات، ووجدوا صلة مهمة بين السلوك المستقر ومخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء، وكان الخطر الأقوى بين الرجال.

ووجد العلماء من جامعة أكسفورد وكلية إمبيريال كوليدج في لندن والوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة للأمم المتحدة أن الرجال الذين جلسوا أمام التلفزيون لأكثر من أربع ساعات في اليوم كانوا أكثر عرضة بنسبة 35٪ للإصابة بسرطان الأمعاء.وبالنسبة للنساء ، لم تكن نسبة خطر الإصابة بالمرض الناتجة عن مشاهدة التلفزيون أكثر من 11%.

ومن المعروف أن سرطان الأمعاء هو السرطان الأكثر تشخيصاً في الرجال البريطانيين، حيث هناك حوالي 41800 حالة تم تشخيصها حديثًا بسرطان الأمعاء عند الرجال والنساء في 2015