ياريس 2018 الجديدة كلياً.. الآن في السلطنة

مؤشر الاثنين ١٢/مارس/٢٠١٨ ٠٤:١٣ ص
ياريس 2018 الجديدة كلياً.. الآن في السلطنة

مسقط -
في حفل خاص أقيم بمقر شركة سعود بهوان للسيارات الرئيسي، دشنت تويوتا عُمان سيارة ياريس 2018 الجديدة، بحضور الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوجو مياموتو، وكبير مهندسي ياريس الجديدة تاكاتومو سوزوكي، وعدد من مسؤولي شركة سعود بهوان للسيارات.

في بداية الحفل ألقى أحد مسؤولي شركة سعود بهوان للسيارات كلمة أعرب فيها عن صادق العرفان للقيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم– حفظه الله ورعاه، وقال: «بفضل السياسات الحكيمة والرؤى السديدة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أيده الله-، تزهو السلطنة اليوم بعصر من السلام والتقدم والرخاء، وإنني أدعو الله عز وجل أن ينعم على جلالته بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد».

وفي معرض حديثه عن أوجه الدعم الذي تقدمه تويوتا موتور كوربوريشن قال: «إن علامة تويوتا هي الخيار المفضل لدى الكثيرين في السلطنة، وما كان لنا أن نحقق هذا النجاح بدون الدعم الذي تقدمه لنا إدارة تويوتا، والتي نتوجه لها بخالص الشكر والتقدير.»
من جهته، قال كبير مهندسي ياريس الجديدة تاكاموتو سوزوكي: «قام فريق مهندسي تويوتا بتصميم ياريس الجديدة من منطلق مفهوم رائدة القيمة الجديدة، وهو المفهوم الذي يهدف بشكل أساسي إلى تطوير سيارة تتخطى توقعات الأشخاص الشغوفين بمواكبة الابتكار وأحدث التوجهات العالمية، فضلاً عن منحهم شعورًا بالفخر لامتلاكها».
وزاد: «وفقاً لذلك، فقد تم تصميم تويوتا ياريس الجديدة بدرجات عالية من الدقة والحرفية سواءً في المقصورة أو الشكل الخارجي، كما تم تزويدها بقائمة متكاملة من الخيارات الملائمة في مقصورتها الواسعة والمريحة. بالإضافة إلى ذلك، تقدم تويوتا ياريس الجديدة أداءً مثالياً وتجربة قيادة ممتعة مع الحفاظ في الوقت ذاته على مستوى استثنائي من الاقتصاد في استهلاك الوقود. ومع جميع هذه المزايا، فإنني على ثقة تامة من أن تويوتا ياريس الجديدة ستلبي جميع تطلعات زبائننا الكرام، وستشكل الخيار الأمثل للراغبين في الحصول على سيارة صالون مدمجة متكاملة.
ومن جانبه، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوجو مياموتو: «نحن متحمسون للغاية لتدشين تويوتا ياريس الجديدة في المنطقة، وإننا على ثقة بأنها ستكون الخيار المفضّل للراغبين في اقتناء سيارة صالون مدمجة تجمع بين التصميم العصري وراحة القيادة، وتقترن بديناميكية الأداء والقيمة العالية. نحن في تويوتا نحرص دائماً على التواصل مع زبائننا في سبيل فهم احتياجاتهم المتنامية وتقييم متغيرات السوق سعيًا لابتكار أفضل السيارات على الإطلاق. وبفضل تصميمها الأنيق ومقصورتها الرحبة الهادئة، إلى جانب مجموعة التشغيل التي توفر أداء قيادة ديناميكي مع استهلاك أقل للوقود، فستشكل تويوتا ياريس الجديدة دون شك علامة فارقة في أسواق المنطقة التي تتميز بتنافسيتها القوية. كما إننا نعبر عن بالغ امتناننا لزبائننا في المنطقة على دعمهم المتواصل وآرائهم القيّمة التي تشكل مصدر إلهام لنا لتطوير سيارات جديدة تتخطى توقعاتهم».
وصُمّمت سيارة تويوتا ياريس الجديدة مع اهتمام بالغ بأدق التفاصيل التصميمية والهندسية، يشمل إطلالتها الخارجية الأنيقة وتصميمها الداخلي الرائد في فئتها، بالإضافة إلى ديناميكيات القيادة عالية الاستجابة. هذا وقد تم زيادة طول الطراز الجديد بمقدار 15 ملم ليصبح الطول الكلي للسيارة 4.425 ملم، كما تم زيادة عرضها بمقدار 30 ملم ليصبح الآن 1.730 ملم، لتأتي النتيجة على شكل هيكل يمتاز بالديناميكية الهوائية ومظهر أكثر عُرضاً يوحي بالقوة ومرونة الأداء.
ويمتاز التصميم الخارجي المتطور لسيارة تويوتا ياريس الجديدة بزواياه الديناميكية والمصابيح الأمامية الحادة والمعززة، إذ تم تحديث واجهة السيارة من خلال تزويدها بشبكة أمامية أفقية تمنحها طابعًا أكثر اتساعًا بالإضافة إلى المزيد من الديناميكية الهوائية. كما تم دمج مصابيح الإضاءة النهارية إل إي دي بالشبكة الأمامية لتمنحها إطلالة أكثر انسيابية، في حين تضفي مجموعة المصابيح الخلفية إل إي دي الرفيعة مظهرًا فريدًا على الجزء الخلفي من السيارة. وتم تصميم جانبي سيارة تويوتا ياريس الجديدة بحيث يظهر عليهما خطاً مميزاً يبدأ من أقواس العجلات الأمامية ويمتد باتجاه الأبواب الخلفية، مع خط آخر يصل مقابض الأبواب بالمصابيح الخلفية. وتأتي إضافة الهوائي المُصمَّم على شكل زعنفة سمك القرش لتعزز من تصميم الديناميكية الهوائية للسيارة. وتتوفر السيارة بثمانية ألوان مميزة، تعبر عن القوة والأناقة، كما تم تزويد السيارة الجديدة بعجلات ألمنيوم ذات تصميم جديد قياس 15 بوصة.
وتتسم المقصورة بطابع مميز موفرةً مستويات استثنائية من الراحة والملاءمة بلمسة خاصة من الفخامة، إذ تمتد اللمسات التطريزية على الحواف من لوحة العدادات إلى الكونسول الأمامي، مما يضفي شعوراً بالترف على مقصورة ياريس الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم إعادة تصميم الكونسول الوسطي بشكل يبعث على الشعور بالتكامل والانسيابية، كما تم تزويد حامل الأكواب الأمامي بإضاءة، ما يولد إحساسًا بالتكنولوجيا المتقدمة. وتم إدخال مجموعة من المزايا المحسنة إلى المقصورة، بما في ذلك نظام الدخول والتشغيل الذكي ومثبت للسرعة وعداد أوبتيترون وشاشة تي إف تي لعرض متعددة المعلومات، ونظام تكييف هواء آلي، بالإضافة إلى جهاز موسيقي يضم 6 سماعات ومنافذ يو إس بي ومقبس إضافي. وتأتي المقصورة بخيارين من الألوان هما الأسود والعاجي، إذ يضفي اللون الأسود شعورًا يجمع بين الهدوء والطابع العصري، في حين يمنح اللون العاجي المقصورة شعورًا بالرحابة والرقي.