لجنة مشروع المدينة الجامعية تتابع المستجدات والمنجزات

بلادنا الثلاثاء ١٣/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٣٧ ص
لجنة مشروع المدينة الجامعية تتابع المستجدات والمنجزات

مسقط - العمانية

عقدت اللجنة العليا لمشروع المدينة الجامعية (جامعة عمان ومدينة العلم والتقنية) أمس اجتماعها الأول لهذا العام، برئاسة مستشار جلالة السلطان رئيس اللجنة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد، وذلك بمكتب سموه وبحضور أصحاب المعالي أعضاء اللجنة العليا للمشروع. جرى في بداية الاجتماع تقديم لمحة عامة عن التطور الجاري حتى الآن على المشروع، متضمنة مراجعة آخر المستجدات والمنجزات المرحلية للمشروع.

كما استعرض الاجتماع المراحل التي وصل إليها مشروع المدينة الجامعية وآخر المستجدات المقدمة من الشركة الاستشارية للمخطط الرئيسي للمشروع، حول ما جرى إنجازه في المخطط، متضمنا ذلك مناقشة مراحل العمل المقترحة للانتهاء من تفاصيل التصميم الرئيسية الخاصة بالمشروع، والمساحات المقترحة لها حسب مراحل الإنجاز المخططة وفقا للمخطط الرئيسي.

وناقش الاجتماع كذلك بدائل التمويل الإستراتيجية المقترحة من الاستشاري المالي للمشروع من أجل تمويل مشروع المدينة الجامعية ومستجدات التعاون مع الصندوق العُماني للاستثمار والجدوى الاقتصادية والاجتماعية الخاصة بالمشروع، وفرص الاستثمار والمنتجات الاقتصادية المتوقعة منه. وتطرق الاجتماع إلى مناقشة خطة الشراكة الإستراتيجية للجامعة مع مؤسسات أكاديمية وبحثية عالمية مرموقة ومؤسسات محلية عن طريق تأسيس مراكز متخصصة لهذا الغرض.
وفي هذا الصدد جرت مناقشة مقترح التعاون مع جامعة بيركلي (Berkeley) الأمريكية - كلية هاس لإدارة الأعمال - وذلك من خلال مقترح إنشاء مركز متخصص للابتكار وريادة الأعمال في المدينة الجامعية.