اليوم.. في جامعة السلطان قابوس افتتاح ندوة «مستقبل التعليم والوظائف في عصر الذكاء الاصطناعي»

مزاج الأربعاء ١٤/مارس/٢٠١٨ ٠٦:٣٦ ص
اليوم.. في جامعة السلطان قابوس

افتتاح ندوة «مستقبل التعليم والوظائف في عصر الذكاء الاصطناعي»

مسقط - العمانية

تنظم جامعة عُمان ومشروع العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس اليوم الأربعاء ندوة حول «مستقبل التعليم والوظائف في عصر الذكاء الاصطناعي» في القاعة الكبرى بمركز الجامعة الثقافي.

في الجلسة الأولى من الندوة، سيقدّم د.جوزيف أون، لغوي متخصص في سياسة التعليم العالي، كتابه حول التعليم العالي في عصر الذكاء الاصطناعي، إذ يقترح أون في كتابه طريقة لتعليم الجيل القادم من طلاب الكليات للاختراع والإبداع والاكتشاف، وذلك لسد احتياجات المجتمع الذي لا يستطيع حتى أكثر عناصر الذكاء الاصطناعي تطوُّراً سدها.

ويقدّم د.فادي مكي، أحد رواد تطبيق الاقتصاد السلوكي على السياسات العامة في الشرق الأوسط وعضو مجلس المستقبل للعلوم السلوكية في المنتدى الاقتصادي العالمي عرضا حول «تطبيقات الاقتصاد السلوكي ومفاهيم الدفع في إعدادات سياسة التعليم المختلفة».
وفي الجلسة الثانية، سيقدّم د.نزار فرجو، الرئيس المساعد لمكتب العلاقات مع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا بجامعة موناش، عرضا حول «إتاحة الفرص والمجالات الجديدة في مجال العلوم والتكنولوجيا والطب».
وسيتحدّث د.تشارلز العشي، مدير مختبر الدفع النفاث (JPL) والأستاذ الدكتور (الفخري) للهندسة الكهربائية وعلوم الكواكب في معــــــهد كاليفورنيا للتكنولوجيا عن «استكشاف الفضاء والأرض: فرص مستقبلية».
وستختتم الندوة مع جلسة نقاشية يُديرها د.بلير شيبارد، الأستاذ الفخري وعميد كلية إدارة الأعمال بجامعة ديوك.