«هوندا» تقدم «أكورد 2018» بمميزات فريدة

مؤشر الأربعاء ١٤/مارس/٢٠١٨ ٠٥:٥٨ ص
«هوندا» تقدم «أكورد 2018» بمميزات فريدة

مسقط -
تُعتبر هوندا أكورد، التي تم تقديمها لأول مرة سنة 1976، ثاني أطول موديل يدوم في تاريخ هوندا، بعد هوندا سيفيك.

وهي أول مركبة من صانع سيّارات يابانية يتم إنتاجها في الولايات المتحدة، وما يزال إنتاجها متواصلاً في مصنع الشركة في ماريسفيل بولاية أوهايو منذ 1 نوفمبر 1982، باستخدام قطع من مصادر محليّة وعالمية.
وتخطى إجمالي إنتاج أكورد 17.5 مليون وحدة، لتكون أكورد، في سنة 1987، أول سيارة مصنوعة في الولايات المتحدة من قبل مصنِّع سيارات ياباني ويتم تصديرها إلى الخارج (أكورد سيدان إلى تايوان).
كذلك، لعبت أكورد دوراً مهماً في الارتقاء وتحسين تكنولوجيا الانبعاثات المنخفضة للسيارات في أمريكا، كما كانت أول سيارة من هوندا تتوافق مع معايير ULEV وSULEV وSULEV30 في كاليفورنا للانبعاثات. وتعتبر أكورد 2018 الجيل العاشر من سيارات السيدان متوسطة الحجم، والأفضل مبيعاً بشكل متواصل، وتنتجها هوندا في تصميم جديد بالكامل.
وتمتاز أكورد الجديدة ببنائها على منصة جديدة مع وقفة أكثر انخفاضاً وأعرض، وهيكل ببنية من قطعة واحدة أخف وزناً وأكثر صلابة، إلى جانب شاسيه أكثر تطوّراً وأخف وزناً، ومحرّكين جديدين ومتطوّرين يتضمنان تقنية الشحن بالتيربو، التي تُستخدم لأول مرّة في أكورد، وبناقل حركة أتوماتيكي جديد لعشر سرعات.
وسعى المصممون والمهندسون في هوندا إلى التعبير عن «ثقة مطلقة» في كل واحد من عناصر التصميم والأداء، وبالارتكاز على طابع أكورد الصلب، ذو الجودة المذهلة، والكفاءة في الاقتصاد باستهلاك الوقود، وشكلها وديناميكياتها في القيادة.
وعمل المصممون على الارتقاء بالجيل العاشر من أكورد إلى مستوى جديد لجاذبيتها العاطفية، وجودتها المميزة.
وفي عمليّة إعادة تصوّر أكورد، أرسى المصممون استراتيجية أساسية للمزايا. مع الثبات على فلسفة «المساحة الأكبر للركاب» و»المساحة الأقل للمحرك (MM)».وقلّص فريق العمل على حجم أكورد، في حين زادوا من رحابة مساحتها الداخليّة، وفي نفس الوقت ابتكروا نسباً أرقى ووقفة رياضية أكثر.
وشكل الانتقال إلى محركات مع 4 أسطوانات في كل الفئات عاملاً أساسياً في هذه المقاربة، مما سمح بحجرة أقصر للمحرّك وفي الوقت ذاته بوزن أقل وتحسين للأداء الديناميكي.
ويتبع جيل أكورد 2018 العاشر مقاربة جديدة بالكامل في الأداء مع محرّكين VTEC® من 4 أسطوانات بحقن مباشر وشحن بالتيربو جديدين، مع تحكّم بتوقيت متغيّر (VTC مزدوج) – محرك سعة 1.5 ليتر مع 16 صمّاماً و4 أسطوانات بخط مستقيم ومحرك DOHC سعة 2.0 ليتر مع 16 صمّاماً و4 أسطوانات بخط مستقيم.
يتمتع كِلا المحرّكين الجديدين بشحن بالتيربو، ويولّدان أعلى مستوى للعزم عند سلسلة واسعة من السرعات المتدنيّة لدوران المحرك، كما يوفّران قوة سلسة وخالية من التأخير تقريباً لاستجابة في خنق الوقود وإنتاج قوة استثنائيين في جميع ظروف القيادة.
وتقدم أكورد، بمحرك سعة 1.5 ليتر، استجابة وكفاءة ناقل الحركة بتغيير متواصل (CVT)، الذي يمتاز بتغيير متواصل بنسبة سلسة ومتوقّعة لنقل السرعة مع تسارع ممتاز ومتوافق مع سرعات الدوران المنخفضة للمحرك خلال القيادة.
ويؤدي النطاق الواسع لنسب التغيير إلى أداء قوي في التسارع الذي يترافق مع سرعات الدوران المنخفضة للمحرك خلال السرعات العالية على الطرقات. كذلك، يتمتع ناقل الحركة CVT الذي أُعيد تصميمه بنسب تغيير أقل بـ 11 % بالمقارنة مع نسخة الجيل السابق ليقدّم أداءً أقوى عند الانطلاق.