الاتحاد الدولي للعبة يشيد بدور السلطنة إثارة وتنافس كبير في افتتاح "ستار 1" للطائرة الشاطئية

الجماهير الخميس ١٥/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٢٣ ص
الاتحاد الدولي للعبة يشيد بدور السلطنة 
إثارة وتنافس كبير في افتتاح "ستار 1" للطائرة الشاطئية

مسقط - ش
انطلقت يوم أمس منافسات البطولة الدولية "ستار 1" للكرة الطائرة الشاطئية والتي تقام على ملاعب المدينة الرياضية بالمصنعة بالمصنعة خلال الفترة من 14 - 17 من شهر مارس الجاري، وبمشاركة 28 منتخباً عالمياً والتي ينظمها الاتحاد العماني للكرة الطائرة وبالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية.
وحفل اليوم الأول بالكثير من الإثارة في المباريات، حيث خسر منتخبنا الوطني من منتخب إيطاليا بنتيجة صفر 2 وجاءت نتائج الأشواط 10 - 21 و 9 - 21، وفي اللقاء الثاني تمكن المنتخب الكندي من الفوز على كرواتيا بنتيجة 2 - صفر وجاءت نتائج الأشواط 21 -17 و 22 -20. أما في المباراة الثالثة فوز اليابان على إنجلترا 2 - 1 وجاءت نتائج الأشواط 17 -21 و 21- 13 و 15- 10، بينما في المباراة الرابعة فانتهت بفوز سويسرا على النمسا بنتيجة 2 -صفر وجاءت نتائج الأشواط 21- 16 و 21 -18 وفي المباراة الخامسة فانتهت بفوز إيران على إيطاليا بنتيجة 2 -صفر وجاءت نتائج الأشواط 21 -11 و 21- 10 بينما في المباراة السادسة فقد انتهت بفوز سويسرا على ألمانيا بنتيجة 2 -صفر وجاءت نتائج الأشواط 21- 18 و 21 -18 وفي المباراة السابعة خسر منتخبنا الوطني الآخر من سويسرا بنتيجة صفر- 2 وجاءت نتائج الأشواط -11 21 و 12- 21.
وتتواصل اليوم الخميس المنافسات، والتي ستحدد المنتخبات المتأهلة إلى الأدوار النهائية للبطولة.
وجاءت استضافة السلطنة لهذه البطولة العالمية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته السلطنة في استضافة جميع البطولات ولا سيما استضافة البطولة العربية الـ 26 للرجال، والـ 16 للفتيات للكرة الطائرة الشاطئية والتي استضافتها السلطنة خلال الفترة من 4 - 10 من شهر نوفمبر من العام الفائت، وتتكون اللجنة المنظمة للبطولة من الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطائرة رئيسا للجنة المنظمة للبطولة، ود. محمد الشعيلي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد نائبا لرئيس اللجنة المنظمة، ود. عامر الطوقي أمين السر العام رئيسا تنفيذيا للبطولة واحمد السعيد أمين الصندوق رئيسا للجنة المالية، وخليفة الحوسني عضو مجلس الإدارة رئيسا للجنة العلاقات العامة، وعلي البلوشي عضو مجلس الإدارة مديرا للبطولة، ود. حمود الحسني عضو مجلس الإدارة رئيسا للجنة الإحصاء والمتابعة، وسالم الجابري مدير منتخبات الكرة الشاطئية رئيسا للجنة الملاعب، وإسحاق الحارثي رئيسا للجنة الإعلامية في البطولة.

إشادة الاتحاد الدولي
قال ممثل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة التركي كازديرج ماينزي بأن السلطنة تواصل نجاحها في تنظيم مثل هذه البطولات الشاطئية للكرة الطائرة، حيث إن اللجنة المنظمة للبطولة الدولية "ستار 1" للكرة الطائرة الشاطئية والتي تقام على ملاعب المدينة الرياضية بالمصنعة خلال الفترة من 14 - 17 من شهر مارس الجاري، تعمل بشكل كبير من أجل توفير المناخ الملائم للمنافسات، كما أن المدينة الرياضية الرياضية بالمصنعة تتوفر فيها كافة الإمكانيات التي توفر بيئة جيدة لإقامة مثل هذه المباريات العالمية في كرة الطائرة الشاطئية، وبلا شك أن هذه الاستضافة العالمية ستعمل على العودة بالعديد من الفوائد على السلطنة، ومنها تنشيط السياحية وتعزيز وضع السلطنة على خارطة الرياضة العالمية، والاستفادة من الزخم الإعلامي بالبطولة وكذلك إثبات أن للسلطنة القدرة على تنظيم فعاليات كبيرة الحجم وذات مستوى عالمي، ومثل هذه البطولات بلا شك أنها تساهم في دعم الرياضة وتنمية مهارات الشباب العماني بإتاحة الفرصة لهم لمشاهدة منافسات عالمية والتواصل مع أفضل اللاعبين الدوليين، وتحفيز التعاون بين مختلف مؤسسات القطاع الخاص بهدف المشاركة في دعم مثل هذه البطولات الدولية.

استضافة مهمة
أكد رئيس لجنة الملاعب بالبطولة مدير منتخباتنا الوطنية للكرة الشاطئية سالم الجابري أن استضافة السلطنة للبطولة الدولية يعتبر شيئاً استثنائياً ومهماً للسلطنة، وذلك من خلال الثقة الكبيرة التي يوليها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الشاطئية وإسناد مهمة التنظيم للسلطنة وبوجود منتخبات ولاعبين عالمين لهم وزنهم المعروف في اللعبة، وبلا شك أن استضافة هذه البطولة ستعود بالنفع الكبير على السلطنة، وعلى الاتحاد العماني للكرة الطائرة والتحكيم والمدربين وكل من له شأن وصلة بلعبة الكرة الطائرة. وأضاف الجابري: "المنتخبات الوطنية سيكون لها النصيب الأوفر من الاستفادة من حيث الاحتكاك المباشر بالمنتخبات واللاعبين العالميين المشاركين في البطولة.

تألق واضح لحكام السلطنة
أثبت حكام السلطنة أنهم جاهزون بدرجة كبيرة لإدارة منافسات البطولة حيث أدار الحكام جميع مباريات اليوم الأول باقتدار ويشارك في هذه البطولة حكام لهم سمعة جيدة في تحكيم لعبة الشواطئ وهم: "محمد زويد، وبدر الصارمي، وسليمان المطروشي، وبدر الحضرمي، وأسعد البطاشي، وسلطان الكلباني، وهلال المفرجي، وأحمد المجيني، وأحمد الفليتي، وبدر السيابي، وخالد البدري، ومحمود أمبوعلي، وحمد العرياني، وسعود الهنائي، وإبراهيم الناصري، وسعيد المعمري، وحمد الشماخي.

لجنة الإحصاء
تتكون لجنة الإحصاء من رئيس اللجنة ممثل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة التركي كازديرج ماينزي ود. طارق محمد وراشد بن حميد الجديدي وهلال بن مبارك الجابري، وحول دور لجنة الإحصاء قال هلال بن مبارك الجابري عضو لجنة الإحصاء: تقوم اللجنة بجهود وبدور مهم وفعال حيث تقيّم الفرق واللاعبين في المهارات الأساسية وهي ست مهارات الإرسال والإعداد والضرب الساحق وحائط الصد والدفاع عن الملعب والاستقبال، كما نقوم بتحليل كل فريق لتجميع المعلومات خلف الحكام وبعد نهاية اللقاء يتم إخراج استمارة تحليل وإحصاء للفريقين وإرسالها للجنة الاحتكام والحكام واللجنة الإعلامية واللجنة المنظمة، وكذلك إدخال إحصاء لكل لاعب في موقع الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.