قبيل تشغيله بأيام.. هذا هو مستقبل مطار مسقط الجديد وفق رؤى عالمية

بلادنا الجمعة ١٦/مارس/٢٠١٨ ٢٠:٣٦ م
قبيل تشغيله بأيام.. هذا هو مستقبل مطار مسقط الجديد وفق رؤى عالمية

خاص – ش
تترقب السلطنة افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد الذي يشكل إحدى الحلقات المتصلة لمسيرة النهضة المباركة التي أرسى دعائمها مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المفدى -حفظه الله ورعاه.

أيام قليلة تفصلنا عن الحدث الذي طال انتظاره، حيث أعلنت وزارة النقل والاتصالات أنَّ موعد التشغيل التجاري لمبنى المسافرين الجديد بمطار مسقط الدولي سيكون يوم الثلاثاء 20 مارس 2018م، وعليه سيتم نقل جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من المطار الحالي إلى المطار الجديد حسب التوقيت المناسب لذلك في ذلك اليوم.

في هذا السياق وتزامناً مع تشغيل مطار مسقط الدولي الجديد، أعلنت شركة النقل الوطنية العمانية «مواصلات» عن تدشين خطوط جديدة وهي: خط (المعبيلة - مطار مسقط الدولي الجديد) وخط (روي - مطار مسقط الدولي الجديد) لتخدم حركة المسافرين من وإلى المطار اعتباراً من يوم الثلاثاء

في فبراير الفائت أشاد عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية لدى السلطنة بمطار مسقط الجديد الذي يعد انجازاً يرقى الى اعلى المستويات العالمية، مشيرين إلى سلاسة الإجراءات التي تتخذ للإنتقال للمبنى الجديد.
جاء ذلك خلال زيارة قاموا بها للمبنى الجديد لمطار مسقط اطلعوا خلالها على محتلف مرافق المطار واستمعوا لشرح عن آلية الانتقال من المبنى القديم إلى الجديد.
وأوضح رؤساء البعثات أن المطار يتناسب مع سمعة السلطنة ومكانتها اقتصادياً وسياسياً مشيدين باللمسة الجمالية فيه وقدرته الاستيعابية، واعتبروا أن المطار يعد نقلةً حضارية يمزج بين الحداثة والعراقة.

قبلها وفي يناير وصفت صحيفة “lastampa” الإيطالية مطار مسقط الدولي الجديد بأنه واحدا من أفضل المطارات في العالم مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم إدراجه ضمن أفضل 20 مطاراً في العالم بحلول عام 2020 .

وقالت الصحيفة وهي إحدى أشهر الصحف اليومية الإيطالية إن العمل يجري على قدم وساق في المطار الجديد الذي يتوقع افتتاحه بحلول الربيع القادم مشيرة الى التصميم الذي يركز عليه المطار الجديد والتقنيات الحديثة التي تعمل على تسريع الإجراءات الأمنية وتقليل وقت الانتظار.

ووضحت الصحيفة ان عام 2017 كان عاماً قياسياً للسلطنة التي زارها (43.664) سائحاً ايطالياً مسجلة بذلك نموا نسبته 35.3٪ مقارنة بالعام السابق مؤكدة أن (702،922) سائحاً دولياً اختاروا عمان كوجهة سياحية.
وأكدت الصحيفة الإيطالية أن استراتيجية التنمية السياحية في السلطنة تركز على مستويين الأول يهدف إلى جذب السائح وتعريفه بالمنتج المحلي خلال جولته في مختلف المحافظات والولايات والثاني تقديم العروض السياحية الجاذبة خاصة للأزواج والأسر الذين يفضلون قضاء اجازاتهم في مدينة صلالة.