أخطر حيلة للسرقة تكررت في الفترة الأخيرة بالسلطنة.. احذروها

بلادنا السبت ١٧/مارس/٢٠١٨ ١٨:١٠ م
أخطر حيلة للسرقة تكررت في الفترة الأخيرة بالسلطنة.. احذروها

خاص – ش تتكرر من حين لآخر حيلة يلجأ إليها البعض للسرقة في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، ونجحت شرطة عمان السلطانية في توقيف العديد من المتهمين بارتكابها .
إعلان شرطة عمان السلطانية اليوم عن نبأ توقيفها 4 انتحلوا صفة رجال الشرطة وتعمدوا السرقة بالإكراه يلقي الضوء على تكرار هذه الأخبار بشكل لافت في الفترة الأخيرة، ويفرض على الجميع الحذر والحيطة، وهو الأمر الذي نوهت إليه الشرطة من خلال تحذيرها من هذه السلوكيات المجرمة، ودعوتها للإبلاغ الفوري في حالة التعرض لمثل هذه الأفعال وذلك بالاتصال على هاتف الطورئ 9999 أو التوجه إلى أقرب مركز للشرطة.

أهم الجرائم
- ألقت شرطة محافظة مسقط القبض على أربعة مواطنين انتحلوا صفة رجال الشرطة وارتكبوا عمليات سرقة بالإكراه في تسع قضايا مختلفة بمحافظة مسقط. وقال مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية إنه بعد عملية البحث والتحري تم ضبط جميع المتهمين والتعرف عليهم من قبل المجني عليهم، واعترفوا بالجرائم المنسوبة إليهم وتمت إحالتهم إلى الجهات القضائية لاستكمال الإجراءات القانونية.

- في الخامس والعشرين من ديسمبر الفائت تمكنت إدارة التحريات والتحقيقات بقيادة شرطة محافظة ظفار بالتعاون مع مركز شرطة صلالة من ضبط أربعة أشخاص بتهمة السلب والتهديد بالسلاح والاعتداء في ولاية صلالة.
وقال مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية إن المتهمين الأربعة دخلوا منزل المجني عليه عنوة منتحلين صفة رجال الشرطة وقاموا بتهديده بالسلاح الأبيض كما قاموا بتفتيش منزله وسلبه بعض المحتويات إضافة إلى عدد من الهواتف النقالة ومبلغ مالي وسرقة سيارته ولاذوا بالفرار إلا أنه تم ضبطهم واعترفوا بجرائمهم .

- في الأول من نوفمبر الفائت تمكنت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة ظفار من القاء القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة انتحال صفة رجال الشرطة.
تعود تفاصيل الواقعة إلى قيام ثلاثة أشخاص مجهولين بالدخول إلى إحدى الشقق بصلالة مدعين أنهم من رجال الشرطة وطلبوا من ساكنات الشقة المجني عليهن تسليم الوثائق الشخصية والهواتف النقالة كما قاموا بسرقة مبالغ مالية ولاذوا بالفرار، وقد تم القاء القبض على اثنين منهم في صلالة بينما تم القاء القبض على المتهم الثالث في مسقط بالتعاون مع إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة مسقط.

- في السادس عشر من أكتوبر الفائت تمكنت قيادة شرطة محافظة البريمي من ضبط خمسة أشخاص بينهم وافد من جنسية آسيوية بتهمة السرقة وانتحال صفة رجال الشرطة بمنطقة حارة القاضي بولاية البريمي. وتعود تفاصيل الواقعة عن تلقي مركز شرطة البريمي بلاغا عن تعرض ثلاثة وافدين من جنسية آسيوية للسرقة من قبل أربعة اشخاص دخلوا إلى منزلهم وأبلغوهم بأنهم من رجال الشرطة دون ابراز أية وثائق تؤكد ذلك، حيث طلبوا منهم تسليمهم هواتفهم النقالة ومبالغ مالية كانت بحوزتهم وغادروا المكان. وقد أسفرت جهود البحث والتحري إلى التوصل للمتهمين وضبطهم، واعترفوا بالجرم المسند إليهم وتمت إحالتهم إلى الجهات القضائية للتحقيق تمهيداً لتقديمهم لعدالة المحكمة.