الطيران العماني يعزز موقعه في سباقات الإكستريم 2018

الجماهير الأحد ١٨/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٥٤ ص
الطيران العماني يعزز موقعه في سباقات الإكستريم 2018

مسقط -

بدأ فريق الطيران العماني منافسات اليوم الثالث من جولة مسقط من بسباقات الإكستريم الشراعية بداية قوية محققا الفوز بأولى السباقات فيه ليزيد الضغوط على فريق ألينجي السويسري المتصدر للترتيب الإجمالي. كما تنافس على الصدارة في بقية السباقات التي شملها اليوم الثالث، وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالعديد منها في ظل منافسة قوية مع فريق إس ايه بي الدنماركي، بطل سلسلة سباقات الإكستريم 2017، والذي تمكن من تعزيز ترتيبه الإجمالي ليحتل المركز الثاني.

ومع اشتداد قوة الرياح وتقلب الموج قليلا، أظهر فريق الطيران العماني على متن قاربه من نوع الجي.سي 32 مهارات كبيرة ليضيف طاقمه المزيد من الإثارة والمتعة لمنافسات سلسلة سباقات الإكستريم الشراعية، لتصل سرعتهم إلى 30 عقدة، الأمر الذي أسعد المئات من المشاهدين الذين اصطفوا بشاطئ الموج مسقط لمتابعة المنافسات.

ومع بقاء يوم آخر (اليوم الرابع) من منافسات الجولة الأولى، وفي ظل احتساب السباق الأخير فيه بنظام النقاط المضاعفة، كان فريق الطيران العماني المكون من المعشري وروبرتسون وجرينهال وفيرزوفيسكس ودودسون يعرف أن هناك المزيد من الفرص ليقتنصها ليغير موقعه في الترتيب الإجمالي مع ختام سباقات الجولة الأولى.
يقول البحار النيوزلندي المخضرم روبرتسون:” كان هناك المزيد من النسيم في هذا اليوم- كان الوضع مختلفا قليلا هذه المرة، واستمتعنا كثيرا بالإبحار. وبالطبع سعدنا كثيرا بفوزنا بأولى السباقات في اليوم الثالث من منافسات الجولة الأولى. وكنا متصدرين أيضا في السباقات الأخرى. لذا، إجمالا، كان يوما طيبا لنا جميعا”.
ويضيف:” كنا نعرف ما علينا أن نقوم به جيدا، وكان هناك عدد قليل من النقاط لننافس الفرق الأخرى على الفوز بها؛ لكن هذا كان أمرا جيدا أيضا. فمع توقع هبوب المزيد من النسيم في سباقات الغد، ومع احتساب السباق الأخير فيه بنظام النقاط المضاعفة، هناك فرصة جيدة- وأيضا ضغوط- على الفرق المتصدرة لتعزز صدارتها. ونحن مستعدون جيدا لليوم الأخير من السباقات ونرى أن هناك عددا لا بأس به من النقاط، ونحن نأمل أن نحصدها جميعها”.