الزُبير يقترب من لقب سباقات البورشه جي تي 3

الجماهير الأحد ١٨/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٥٤ ص
الزُبير يقترب من لقب سباقات البورشه جي تي 3

المنامة -

اقترب السائق العماني الشاب الفيصل الزبير من لقب تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بعد أن صعد إلى صدارة ترتيب السائقين خلال السباق التاسع من الذي أقيم على حلبة البحرين الدولية. وحصد الزبير 23 نقطة رافعا رصيده إلى 196 نقطة وتراجع اولفنت للمرتبة الثانية برصيد 192 قبل ثلاث جولات متبقية من مجموع السباقات في تحدي بورشه. توجّه الزُبير إلى البحرين وهو يلاحق بإصرار منافسه المباشر على اللّقب توم أوليفانت بفارق 19 نقطة، ولكن أثبتت البطولة الإقليمية الأكثر تنافسية في المنطقة أنّ الأمور من الممكن أن تنقلب رأساً على عقب خلال سباقٍ واحد فقط. وهذا ما اختبره سائقنا العُماني الذي تأهّل في المركز الثاني وراء ديلان بيريرا الذي نجح في تحقيق أسرع زمن، والذي بلغ 2:02.745 دقيقة، بينما جاء أوليفانت في المركز الثالث أمام تشارلي فرينز. ولم تكن الفرحة عارمة لدى الزُبير فقط، بل تشاركها أيضاً مع مواطنه خالد الوهيبي الذي أظهر عن تحسّن ملحوظ وسريع في أدائه جولة تلو الأخرى حتى كان موعده مع حادث الاصطدام الذي منعه من انتهاء السباق بشكل يرضي الطموح. وبالانتقال إلى السباق الأوّل، قدّم بيريرا انطلاقة نظيفة سمحت له بالمحافظة على صدارته ولكن أوليفانت تبادل أدوار البطولة مع منافسه الزُبير لحين دخول السباق في لفته الثانية. ومع احتدام المنافسة وأثناء لحظات السباق شديدة التقارب بينهما اصطدمت سيارتيهما معاً مما أسفر عن تضرّر سيارة أوليفانت وتراجعه عدّة مراكز للخلف قبل أن يوقفها خارج الحلبة، فيما استطاع الزُبير مواصلة السباق منهياً إياه بالمركز الثاني. وبهذه النتيجة، بات العُماني المتصدر الجديد للبطولة الإقليمية قبل 3 سباقات من نهاية الموسم.

الوهيبي: يوم لك ويوم عليك

لم يكن سباق السائق العُماني خالد الوهـــــــيبي ســــــهلاً للغاية إذ وأثناء محاولات تقــــــدمه الجدية اضطر إلى الانسحاب في اللفة الخامسة على الرغم من انطلاقته السريعة.

وقال الوهيبي: “حققت انطلاقة جيدة سمحت لي بالتقدّم من المركز الثامن إلى الخامس في ظرف لفتين فقط. كان هدفي بعدها الاقتراب أكثر من سيارات المقدمة في سبيل إحراز المركز الرابع، ولكن للأسف عاندنا الحظّ. يومٌ لك ويومٌ عليك”.

وأكمل: “اصطدم بي أحد زملائي المتسابقين ولم يكن بإمكاني إكمال السباق. إنها خيبة أمل كبيرة. ولكنه من المهم التعلّم من هذه الأوقات في محاولة للتقدّم في المستقبل. سأحاول بذل قصارى جهدي خلال السباق الثاني”.

الفيصل: قمة لياقتي الذهنية

خلال السباقات المتبقية

قال الفيصل الزُبير: “كانت تجارب تأهيلية مهمة بالنسبة لي والحمدلله استطعت أن أكون في المركز الثاني أمام منافسي توم.

السيارة بدت جيدة. في الواقع أنا هنا في البحرين بهدف الفوز وهذا ما سأحاول فعله في كل سباق أشارك فيه”.

وأضاف: “النتيجة جيدة حتى الآن لا سيما مع مشاركة سائقين جدد هذا الأسبوع. تركيزي منصبّ على تحقيق أفضل استفادة ممكنة خلال السباق وبعدها سنرى كيف ستجري الأمور”.
وقال الزُبير فور خروجه من السيارة: “كانت انطلاقتي جيدة، ولكن أوليفانت كان ورائي. حاول تجاوزي من الجهة الداخلية للمنعطف إذ منحته مساحةً كافية من أجل العبور، ولكن بمجرد عبورنا للمنعطف معاً تصادمنا.
سيارتي أكملت السباق من دون مشاكل ولكني لا أعلم ما الذي حصل معه. كنا بجانب بعضنا البعض، لذلك المسألة ليست وكأني اصطدمت به من الخلف”.

بيريرا أول المهنئين

كان الفرنسي بيريرا والد السائق ديلان الذي فاز بالسباق هو أول المهنئين للفيصل الزبير بعد أن صعد للصدارة وقدم بيريرا النصح للزبير وكذلك لخالد الوهيبي مطالبا منهم الاستمرارية واكتساب الخبرة في السباقات المقبلة.